شريط الأخبار

الامم المتحدة: "إسرائيل" تعرض عملية السلام للخطر بهدمها للمنازل

12:10 - 26 تموز / فبراير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، جيفري فيلتمان، إن (إسرائيل) تعرض عملية السلام مع الفلسطينيين، للخطر، بسبب ما تقوم به من عمليات هدم لمساكن الفلسطينيين في القدس الشرقية.

جاء ذلك في الإفادة التي أدلى بها المسؤول الأممي لمجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، حول الشأن "الإسرائيلي" والفلسطيني، والتطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، موضحا أن عملية السلام في الشرق الأوسط تشهد نقطة تحول.

وذكر فيلتمان أن استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، خطوة مهمة، مضيفا : "لكن بعض التطورات، تعرض تلك المفاوضات للخطر".

وأكد أن (إسرائيل) قامت في الفترات الأخيرة بهدم 175 منزلاً فلسطينياً، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة تشعر بقلق بالغ حيال استمرار علميات هدم لتلك المنازل في المنطقة (ج)، ولا سيما في وادي الأردن والقدس الشرقية.

وتطرق فيلتمان كذلك إلى آخر التطورات في قطاع غزة، مشيراً إلى أن قرارا وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2012، بين الجانبين، تم انتهاكه، لافتا إلى أن 44 صاروخا تم إطلاقهم من غزة على (إسرائيل) في الفترة الأخيرة، بينما نفذت (إسرائيل) ست هجمات، وسبع غارات جوية على القطاع.

انشر عبر