شريط الأخبار

تفاقم الحالة الصحية لعدد من الأسرى دون الاكتراث بهم

09:41 - 26 تشرين أول / فبراير 2014

رام الله - فلسطين اليوم

 

أفاد محامو نادي الأسير الذين قاموا بزيارة عدد من الأسرى في سجون الاحتلال في الآونة الأخيرة، بأن الوضع الصحي لعدد من الأسرى بتدهور شديد، فمنهم من يعاني بالسرطان، ولا يقدّم له العلاج اللازم.

فقد ذكر المحامي الذي زار الأسرى في سجن مجدو، بأن الأسير شادي جزماوي، والذي كان يعاني قبل الاعتقال من أمراض عصبية، ونقطة على الدماغ جرّاء ضربة على رأسه تعرض لها أثناء اعتقاله الأول عام 2006، وقبل شهر تم اكتشاف مرض سرطان الدم لديه، ونقل المحامي عنه بأنه يتقيأ طوال الوقت، وتحصل له حالات من الإغماء. والأسير جزماوي (29) عاماً، اعتقل بتاريخ 21 كانون الأول الماضي، ولا زال موقوفاً، ويقبع في سجن "مجدو".

وأضاف المحامي بأن الأسير فارس سباعنة يعاني من أورام في الصدر والرقبة، وارتجاف في أصابع اليد اليسرى، وهو لا يحصل إلا على المسكنات، ونقل المحامي عن الأسير بأنه، ورغم معاناته، عندما توجه إلى عيادة السجن في "جلبوع"، فإن الأطباء قالوا له بأنه ليس بحاجة إلى مشفى. والأسير سباعنة (33) عاماً، من بلدة قباطية في جنين، واعتقل العام الماضي، ولا زال موقوفاً، ويقبع في سجن "مجدو".

ومن جهة أخرى، أفاد المحامي الذي زار الأسرى في سجن "النقب"، بأن الأسير خليل مصباح موسى، (33) عاماً، قد أجرى ثلاث عمليات في آخر ثلاث سنوات منذ اعتقاله، في القولون والأمعاء والأوردة الدموية،  وهو يعاني من وضع صحي سيئ. والأسير موسى محكوم بالسجن لـ (20) عام، قضى منها (11) عام.

فيما نقل المحامي الذي زار سجن "عوفر" عن الأسير نبيل النتشة، بأنه لا زال يعاني من آلام في الظهر والأرجل، سيما عند الوقوف أو المشي، علاوة على أنه يعاني من تضخم في القلب، والأسير النتشة معتقل إداري، صدر بحقه أمر إداري لستة شهور مرتين.

انشر عبر