شريط الأخبار

ضابط صهيوني يزعم: صواريخ "ياخونت" وصلت ليد حزب الله

06:21 - 25 حزيران / فبراير 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

في اعقاب الانباء التي تحدثت الليلة الماضية عن قيام طائرات حربية اسرائيلية مقاتلة باستهداف شحنة اسلحة متوجهة من سوريا لحزب الله، قال ضابط رفيع في سلاح البحرية الصهيوني، العميد ايلي شربيت: "الان في عرض البحر هناك لاعبين مركزيين، و أن هناك غواصات اسرئيلية تعمل على مدار الساعة على الحدود البحرية".

و زعم شربيت أن هناك تواجد ايراني روسي ايضا على الحدود، ولكن حزب الله لم يتوقف للحظة واحدة ليضع يده  على صواريخ متقدمة.

و أضاف في تصريح نقلته صحيفة معاريف العبرية: "نحن نعتقد بان حزب الله يمتلك الان صواريخ ياخنوت  فما يوجد بيد سوريا يوجد الان بيد حزب الله  ويجب علينا ان نواجه ارادة حزب الله"، وفق تعبيره.

و يشار الى أن صحيفة معاريف العبرية قد ذكرت مطلع الشهر الحالي بان سلاح البحرية الاسرائيلي  يستعد لسيناريورهات تتمثل في اطلاق صواريخ "ياخنوت" التي تتواجد بيد سوريا وحزب الله  لضرب حقول النفط الاسرائيلية في عرض البحر.

  و قد استغل وزير الحرب الصهيوني موشيه يعلون وجوده في المانيا لحضور مؤتمر الامن في مدينة "ميونيخ"  لاجراء اتصالات مع كبار الاجهزة الامنية الالمانية  ومن بينهم وزيرة الدفاع الالمانية الجديدة، "اورسولا فان يالين"  تمهيدا لشراء مدمرات متوسطة الحجم  لحماية حقول النفط والغاز الاسرائيلية في البحر.

وسيتم شراء المدمرات الالمانية في اطار خطة تطوير سلاح البحرية الاسرائيلي لعام 2014

وتنظر قيادة الجيش الاسرائيلي لدخول صواريخ ارض بحر روسية من نوع "ياخنوت"  للمنطقة والتي وصلت للجيش السوري وكذلك لحزب الله، حيث يجري الحديث عن صاروخ يصيب هدفه بدقة  عن مسافة 300 كيلو، و ينطلق من منصة الاطلاق نحو الهدف بسرعة تفوق سرعة الصوت.

انشر عبر