شريط الأخبار

نتنياهو يعترف ضمنيا باستهداف قافلة لحزب الله

05:35 - 25 تشرين أول / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، بعد اليوم الثلاثاء، أن "إسرائيل" ستقوم بكل ما هو ضروري للدفاع عن أمنها في مواجهة أي خطر قد يطالها.

جاءت تصريحات نتنياهو ردا على أسئلة وجهها صحفيون له خلال المؤتمر الصحفي الذي اليوم مع المستشارة الألمانية "انجيلا ميركل"، ردا على أنباء حول قيام الجيش الصهيوني بقصف أهداف لحزب الله داخل لبنان قرب الحدود مع سوريا.

وأضاف "نحن لا نتحدث عن الأشياء التي فعلناها، "إسرائيل" تفعل كل ما يلزم لحماية مواطنيها". في إشارة ضمنية للتأكيد على قيام سلاح الجو الصهيوني بغارات على أهداف لحزب الله.

فيما ذكرت القناة العبرية العاشرة، عبر موقعها الالكتروني أن الغارات استهدفت الليلة الماضية شاحنات على متنها صواريخ متطورة كانت في طريقها لحزب الله بين بلدتي جرد بريتال وجرد الخريبة القريبتين من الحدود مع سوريا وتعدان من المراكز المهمة لحزب الله في تهريب الأسلحة.

ووفقاً القناة، فإن حزب الله أراد أن يستغل الطقس وخاصةً الغيوم في تلك المنطقة لنقل الأسلحة والصواريخ إلى مخازنه، وأن بعض قيادات حزب الله قتلوا في الهجوم من أبرزهم القيادي "أبو حسن منصور" الذي قالت أنه شيع جثمانه اليوم في منطقة النبطية.

واستبعد محللون ومسئولون سابقون في الجيش الصهيوني من أن يقوم حزب الله بالرد على هجمات الجيش الصهيوني.

انشر عبر