شريط الأخبار

الدكتور الهندي: برحيل العلامة الكحلوت فقدت فلسطين علماً من خيرة رجالاتها

04:42 - 25 تموز / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

نعى عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي، العلامة الشيخ عبد الكريم الكحلوت .

وقال الدكتور الهندي في كلمة ألقاها في المسجد العمري قبيل أداء صلاة الجنازة على جثمان الفقيد الكبير ، قال: "إن العلامة الكحلوت قضى حياته بين تعلم العلم وتعليمه "، موضحاً أن الشيخ تلقى العلم على يدي كبار علماء الأزهر الشريف ، ونقله إلى الأجيال في فلسطين ممن تتلمذوا على يديه في مسيرة لم تتوقف حتى آخر لحظة في حياته.

ونوه إلى أن من تجليات لطف الله تعالى على الشيخ أن فتح الله بصيرته رغم أنه افتقد نعمة البصر منذ طفولته ، فكان الشيخ نموذجاً في النبوغ والعطاء.

وشدد الدكتور الهندي على أن غزة فقدت عالماً من العلماء العاملين.

وعدد في كلمته مناقب الشيخ الراحل وسيرته التعليمية والعلمية ومواقفه الكبيرة ، وحجم البساطة والتواضع اللذان تميز بهما الشيخ .

ولفت عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد إلى أن الشيخ لم يعش حياته منعزلاً عن الواقع الفلسطيني بكل تفاصيله وهمومه ، فكانت فتواه على تماس بالهم اليومي وتفاصيل الحياة المعقدة في فلسطين .

وفي السياق أكد أن الشيخ كرس حياته مدافعاً عن مفاهيم الإسلام ووسطيته ، مستذكراً مواقفه القوية تجاه كثير من الأمراض الاجتماعية التي شكلت تحدياً لمجتمعٍ يعيش مرحلة تحرر في مواجهة الاحتلال .

وتطرق الدكتور الهندي إلى المواقع الرفيعة التي شغلها الشيخ الكحلوت الذي لم ينته دوره العلمي بتقاعده من المنصب، بل ظل حريصاُ على أداء رسالته مواظباً على الالتقاء بكل تلاميذه ورواده.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي في نعت في بيان لها فجر صباح اليوم الثلاثاء العلامة الكحلوت شيخ غزة وإمامها. داعية الله عز وجل أن يخلف شعبنا خيراً ويسكن الفقيد الفردوس الأعلى.

وشيعت جموع غفيرة جثمان الفقيد الكبير إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء شرق مدينة جباليا في موكب مهيب ظهر اليوم.

 

انشر عبر