خبر الفصائل الفلسطينية الـ14 تؤكد استمرار جهودها لتنفيذ مبادرة 'اليرموك'

الساعة 02:35 م|25 فبراير 2014

وكالات

أكدت الفصائل الفلسطينية الـ 14، في اجتماعها في مقر المجلس الوطني الفلسطيني في دمشق، استمرار جهودها لتقديم وإدخال المواد الغذائية لأبناء شعبنا في مخيم اليرموك وإخراج المرضى والحالات الإنسانية للعلاج .

وقال مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي إن المجتمعين ثمنوا دور لجنة الحوار المشكلة من الفصائل الفلسطينية والمستقلين الذين يعملون لتنفيذ المبادرة، مشيرا إلى أنه جرى تحقيق الخطوة الأولى لتنفيذ الاتفاق وذلك بانتشار المسلحين الفلسطينيين في محيط المخيم.

وشدد المجتمعون على العمل المشترك وأن أي فصيل يمثل الجميع ولدى الفصائل الفلسطينية مجتمعة تصميم وإرادة جادة لتنفيذ المبادرة، مؤكدين ضرورة التزام المسلحين الفلسطينيين الموافقين على المبادرة بإخلاء المخيم من المسلحين الغرباء.

واتفقوا على تكليف لجنة الحوار على تقديم اقتراح بأسماء الهيئة الشعبية التي ستؤلف من مائة أو مائة وخمسين شخصا من فصائل الـ 14 والوجهاء والفعاليات الشعبية وذلك من أجل الاشراف على متابعة شؤون شعبنا داخل المخيم بعد تنفيذ بنود المبادرة.

وشكر المجتمعون الحكومة السورية التي لم تدخر جهداً  لتقديم المساعدة لتنفيذ المبادرة ودعمها المتواصل في استمرار إيصال المساعدات لشعبنا داخل مخيم اليرموك.