شريط الأخبار

نتنياهو يهاجم مقاطعة إسرائيل و"ميركل" توافقه الرأي

02:21 - 25 تشرين أول / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بشدة مقاطعة إسرائيل اقتصاديا، وذلك فى المؤتمر الصحفى المشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل،عقب اجتماعهما اليوم الثلاثاء فى القدس.

وقال نتنياهو فى المؤتمر الصحفى الذى نقلته صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية على موقعها الألكتروني، إن مقاطعة المنتجات الإسرائيلية تضر الاقتصاد الفلسطينى وحده، واصفا المقاطعة بأنها ليست "أسلوبا أخلاقيا مثمرا" يؤدى الى تقدم عملية السلام، بل أنها تعرقلها فقط.

وأضاف نتنياهو: "يمكن أن يكون هناك انتقادات، ولكن هؤلاء الذين يطالبون بمقاطعة إسرائيل، فإنهم يقاطعونها وحدها ويلقون باللوم على الدولة اليهودية".

فيما أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن رفضها لمقاطعة إسرائيل كرد فعل على استئنافها البناء الاستيطانى المثير للجدل.

وخلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقدته اليوم الثلاثاء فى إسرائيل مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قالت ميركل إن مفاوضات السلام لا يمكن لها أن تمضى قدما بهذه الطريقة.

ورأت ميركل أن بحث هذا الأمر لا يكون إلا عن طريق المفاوضات وحسب، ومن جانبه حذر نتنياهو من أن مقاطعة إسرائيل ستطال الفلسطينيين أيضا مضيفا أنه "ليس هذا هو الطريق الصحيح لدفع السلام قدما".

وتابع نتنياهو حديثه قائلا إن إسرائيل هى الديمقراطية الوحيدة فى الشرق الأوسط "والمقاطعة أحادية الجانب ستكون غير عادلة".

انشر عبر