شريط الأخبار

الرئاسة المصرية تعلن رسميًا قبول إستقالة حكومة الببلاوي

10:12 - 24 تشرين أول / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قَبَلَ الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور مساء اليوم، رسميًا استقالة حكومة رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان لها، إن الرئيس المصري المؤقت قبل استقالة حكومة الببلاوي، معربة عن "تقديرها العميق لشخص رئيس الوزراء حازم الببلاوي، وأعضاء الحكومة لما بذلوه من جهد وطني جليل خلال فترة توليهم مسؤولياتهم في مرحلة بالغة الدقة".

كما وجّهت الرئاسة الشكر والتقدير إلى الببلاوي لـ"توليه رئاسة مجلس الوزراء وحمل أمانة إدارة الحكومة المصرية، في وقت بالغ الدقة والصعوبة في أعقاب ثورة 30 حزيران (يونيو) التي أطاحت بالرئيس السابق محمد مرسي، وفي ظل إرث ثقيل تراكم على مدى عقود طويلة، من التردي الاقتصادي والتهميش الاجتماعي للعديد من فئات المجتمع".

وأعلن حازم الببلاوي، رئيس الوزراء المصري اليوم الاثنين استقالة حكومته، قائلاً إن الدولة تتعرّض "لأخطار كبيرة"، في كلمة ألقاها الببلاوي عبر التلفزيون المصري الرسمي.

وكانت حكومة الببلاوي المكونة من 33 وزيراً أدت اليمين الدستوري في 16 تموز (يوليو) الماضي، وشهدت خلال فترة حكمها وفاة أحد أعضائها في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وهو الفريق رضا حافظ وزير الدولة للإنتاج الحربي.

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر بالرئاسة المصرية إن الرئيس عدلي منصور يتجه لتكليف إبراهيم محلب، وزير الإسكان في الحكومة المستقيلة، بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لحازم الببلاوي.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته لحساسية منصبه، أنه "تم التوافق بالفعل على تكليف محلب برئاسة الحكومة المقبلة وهناك اتجاه لتكليفه بالمنصب".

انشر عبر