شريط الأخبار

اكتشاف حقل للغاز الطبيعي بساحل غزة

06:45 - 24 تشرين أول / فبراير 2014

غزة- وكالات - فلسطين اليوم

أكد  الدكتور النائب سالم سلامة عضو اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي الفلسطيني إكتشاف الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة حقل للغاز الطبيعي قبالة سواحل المحافظة الوسطى.

 وأوضح د.سلامة خلال تصريحات لـ"إذاعة صوت الأقصى" صباح اليوم الاثنين، أن الحقل قريب جداً من الشاطئ ولا يبعد سوى 200 إلى300 متر عن الشاطئ في المحافظة الوسطى، ويمكن استخراجه بسهولة.

 وقال:"قرب الحقل من الشاطئ سيسهل عمل أي شركة ستستثمر في هذا المجال، وسيكون عائده كبيراً على قطاع غزة من الناحية الاقتصادية".

 وكشف سلامة أن المجلس التشريعي طلب حضور وزير الداخلية ووزير الاقتصاد لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الموضوع ولمناقشة نظرة الحكومة للاستفادة من هذا الحقل.

وبين سلامة أن اكتشاف الحقل تم برؤية عدد من الصيادين الفلسطينيين، فقاعات تخرج من الماء، فظنوا أنها نباتات أو أسماك تتحرك، مشيراً إلى أن عدداً من رجال البحرية قاموا بالتدقيق في الموضوع، وأخذوا عينات من الغاز لمختبرات الجامعة الإسلامية، وتم التعرف على كونه غاز طبيعي.

 ويعاني سكان القطاع منذ سنوات من حصار صهيوني مشدد وإغلاق للمعابر وأزمة كهرباء تشتد مع مرور الوقت وفي مواسم مختلفة، لندرة كميات الوقود الواردة وضعف قدرة المحطة التي استهدافها الاحتلال صيف 2006، مما ينعكس سلبًا على كافة مناحي الحياة.

انشر عبر