شريط الأخبار

الأوقاف تشكل لجنة وطنية للاحتفال بموسم النبي موسى عليه السلام

06:20 - 24 كانون أول / فبراير 2014

رام الله - فلسطين اليوم


شكلت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لجنة وطنية للاحتفال بموسم النبي موسى لما لهذا الموسم من أهمية كبيرة دينياً ووطنياً في تاريخ الشعب الفلسطيني الذي يحتفل به سنوياً بحشود رسمية وشعبية.

 وأكد د. محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية أن الاحتفال بموسم النبي موسى عليه السلام، والذي سيبدأ في الجمعة الأولى من شهر نيسان لهذا العام، ويستمر لمدة أسبوعين، هو مناسبة دينية ووطنية لتأكيد صمود الشعب الفلسطيني على ارضه المقدسة والرد على سياسات الاحتلال الإسرائيلي تجاه مقدساتنا وأماكن عبادتنا وتراثنا الوطني والديني. جاء ذلك خلال لقائه مع اللجنة الوطنية التي شكلتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وشاركت بها العديد من المؤسسات الرسمية.

وقال الهباش إن للاحتفال بموسم النبي موسى عليه السلام هذا العام مذاقه الخاص كونه يأتي في ظل محاولات إسرائيلية للسيطرة على الأغوار الفلسطينية، وفي ظل اشتداد الهجمة الشرسة على المقدسات الإسلامية والمسيحية التي تتعرض لهذه الهجمات بشكل ممنهج ومخطط له، الأمر الذي يحتاج منا إلى ترتيب لهذا الاحتفال يتناسب وجملة الأخطار التي تواجهنا وتحيط بقضيتنا الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسات الرسمية المشاركة في اللجنة التحضيرية، إضافة إلى وزارة الأوقاف، هي وزارة الداخلية وزارة السياحة والآثار، ووزارة الثقافة، ووزارة الإعلام، ووزارة التربية والتعليم، ومحافظتي القدس وأريحا والأغوار.

انشر عبر