خبر الهباش: الإعلان عن أسماء حجاج موسم 2014 خلال أيام

الساعة 04:13 م|24 فبراير 2014

رام الله

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله الدكتور محمود الهباش، إنه سيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن أسماء الحجاج المقبولين لأداء فريضة الحج لموسم الحج 2014.

وأوضح الهباش خلال ترؤسه، اليوم الاثنين، جلسة خاصة للجنة الحج والعمرة بالوزارة، أنه سيتم فتح باب التسجيل في التجمعات الجغرافية التي لا يوجد بها مسجلون لإتاحة المجال للمواطنين القاطنين بهذه التجمعات للتسجيل لأداء الفريضة.

وناقشت اللجنة التقارير الخاصة بأداء شركات الحج والعمرة خلال هذا الموسم، ومدى التزامها بالأنظمة والقوانين المعمول بها، حيث قررت وقف عمل شركة 'الريادة للحج والعمرة' ومقرها مدينة رام الله، لارتكابها عددا من المخالفات، والتعميم على كافة الشركات بعدم التعامل مع السماسرة في موضوع العمرة وملاحقتهم قانونياً.

وأعلن الهباش عن الانتهاء من إعداد كراسة التعليمات الإدارية والمالية للحج والتي تتضمن كافة التعليمات المنظمة لموسم الحج استناداً إلى قانون الأوقاف ونظام الأوقاف المعمول به في فلسطين، والتي سيتم العمل بها ابتداءً من هذا العام وسيتم نشرها في الجريدة الرسمية.

وأكد البدء مبكراً في موضوع استئجار سكن الحجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة لحجاج فلسطين في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) والجنوبية (قطاع غزة)، حيث تم إحالة كراسة العطاء إلى لجنة استئجار سكن حجاج فلسطين للسير بها حسب الأصول.

ونوّه إلى أنه تم خلال الأسبوع الماضي توقيع بروتوكول تنظيم إجراءات الحج للموسم القادم مع وزير الحج في المملكة العربية السعودية، والاتفاق على كافة الترتيبات مع المؤسسات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية، وتم الاتفاق على استمرار الاتصالات مع وزارة الحج لأي ترتيبات مستقبلية تخدم حجاج دولة فلسطين.