شريط الأخبار

البنتاغون يريد تخفيض عدد قوات الجيش الامريكي

05:42 - 24 حزيران / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

طرح وزير الدفاع الأميركي "تشاك هيغل" على البنتاغون مشروع لخفض ميزانية الجيش الأميركي، وبالتالي خفض عديد قوات الجيش الأميركي إلى ادنى حد منذ ما قبل الحرب العالمية الثانية. ووصف مسؤولون أميركيون المشروع بالأول من نوعه منذ هجمات أيلول 2001.

وكان من المقرر أن ينخفض عديد الجيش الأميركي، الذي خاض حروب عنيفة في العراق وأفغانستان، من 570 ألف إلى 490 ألف عقب أحداث الحادي عشر من أيلول. وبحسب مشروع هيغل، سينخفض العديد في السنوات المقبلة إلى ما بين 440-450 ألف وهو الأصغر في تاريخ الولايات المتحدة منذ العام 1940.

واعترف مسؤولون، رفضوا الإفصاح عن أسمائهم لصحيفة "النيويورك تايمز" الأميركية، أنّ المشروع يأخذ بعين الإعتبار الأوضاع المالية للحكومة وموقف الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي سعى إلى إنهاء حربين كبيرتين، إشارة إلى العراق وأفغانستان. وتخوفوا من أن ينتج عن هذا المشروع جيش قادر على ردع العدو، ولكن غير قادر على مواجهة الإحتلال الأجنبي الطويل الأمد.

وأفادت مصادر رسمية أنّه وبغض النظر عن خفض الميزانية، سيحصل الجيش على المال اللازم ليبقى الأقوى في العالم. وأضافت المصادر بأنّ المال الذي سيتم توفيره من خفض عديد الجيش سيُوظَف في تحسين التدريب والمعدات.

وسيتعامل هيغل مع موضوع الأجور والتعويضات حيث أنّ الميزانية المقترحة ستتسبّب بتجميد رواتب الضباط والمجندين لمدة عام كامل، ثمّ سيزداد الراتب بنسبة 1 بالمئة بعد عام. وستتسبّب الميزانية أيضاً ببطء نمو المخصصات السكنية المعفاة من الضرائب للعسكريين.

انشر عبر