شريط الأخبار

كواليس "النصف ساعة" الأخيرة فى حكومة "الببلاوى".. وسبب استقالتها

01:33 - 24 تموز / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

علمت صحيفة "اليوم السابع" أن قرار الدكتور حازم الببلاوى ، رئيس الوزراء باستقالة الحكومة جاء فى ظل الأوضاع الصعبة الحالية وأن رئيس الوزراء سيتوجه بعد قليل إلى مقر رئاسة الجهورية لتقديم استقالة الحكومة رسميا للمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية.

وأوضحت مصادر لـ"اليوم السابع" أن استقالة الحكومة المفاجئة بالرغم من أن رئيس الوزراء كان من المقرر له أن يتوجه لنيجيريا للمشاركة فى قمة الأمن الانسانى للسلام والتنمية جاءت بعد تزايد المطالب الفئوية والتنديد بضعف الحكومة . 

ولفتت إلى أن رئيس الوزراء خلال لقائه مع رئيس الجمهورية يوم السبت الماضى ناقشا هذا الأمر ، ولكن تم الإعلان عنه اليوم بعد اجتماع عاجل ومصغر لمدة نصف ساعة

وقالت أن رئيس الوزراء أجرى عدد من الاتصالات مساء أمس بالوزراء لإعداد ما سيتم الاتفاق عليه فى بيان الاستقالة ثم تم عقد اجتماع عاجل مصغر صباح اليوم الاثنين، للتأكيد على قرارهم وإعلان رئيس الوزراء لهذا القرار.

ورجحت المصادر احتمالية تكليف رئيس الجمهورية رئيس الوزراء بتيسير أعمال الحكومة لحين تشكيل حكومة جديدة مع استمرار تقدمها باستقالتها، فى الوقت الذى ترددت فيه أنباء عن تكليف المهندس إبراهيم محلب بتولى رئاسة الحكومة.

حيث عقــد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حازم الببلاوى اجتماعاً عاجلاً اليوم بكامل هيئته بمقر مجلس الوزراء.

وفى ختام الاجتماع قرر المجلس أنه فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلاد، وفى إطار الحرص على الاستجابة لمتطلبات المرحلة الراهنة ، فإن الحكومة قررت التقدم باستقالتها إلى المستشار عدلى منصــور رئيس الجمهورية.

وأعـرب مجلس الوزراء عن خالص التمنيات بالتوفيق للحكومة القادمة، وجزيل الشكر للشعب المصرى العظيم الذى ساند الحكومة الحالية فى تلك الظروف الصعبة والتاريخية التى تولت خلالها دفة القيادة.

انشر عبر