شريط الأخبار

الحملة الوطنية: تسليم جثماني الشهيدين سامي بشارات وراغب جراد يوم غداُ

12:23 - 24 تموز / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين في بيان صادر عنها اليوم الاثنين، أنه سيتم تسليم جثماني الشهيدين راغب أحمد عزت جرادات من بلدة السيلة الحارثية، في محافظة جنين، وسامي فتحي مصطفى بشارات من بلدة طمون في محافظة طوباس، مساء يوم غد الثلاثاء الموافق 25 شباط 2014 عند الساعة الثامنة مساء، من معبر 'نسيني شلوم' قرب مدينة طولكرم.

وأشار البيان إلى أن تسليم جثماني الشهيدين يأتي ضمن دفعة تسليم جثامين 36 من شهدائنا، وفقا لقرار من المحكمة العليا الاسرائيلية، فقد تسلّمت أربع عشرة عائلة، لغاية اليوم، رفات أبنائها الشهداء ضمن هذا الإنجاز النوعي للحملة الوطنية وكافة الأطراف التي ساندتها وهذا النجاح القانوني الهام.

ومع تسليم جثماني الشهيد بشارات والشهيد جرادات مساء يوم غد الثلاثاء، يتبقى من هذه الدفعة جثامين 20 شهيدا، من المتوقع أن يتم تسليمهم تباعا، ولكن من دون تحديد سقف زمني أو معلومات إضافية حول التوقيت ومكان التسليم بشكل مسبق.

وكان الشهيد سامي بشارات استشهد بتاريخ 13 آذار 2003 عن عمر يناهز 25 عاما، جراء مهاجمة قوة من الجيش الإسرائيلي لمجموعته المكونة من 6 شبان، استشهد منهم 5 وأسر السادس بعد فترة وجيزة مصابا، بعد اشتباك استمر لساعات في مدرسة بنات طمون، أخذت بعدها قوات الاحتلال جثامين الشهداء الخمسة، من دون إعطاء أي معلومات لعائلاتهم منذ ذلك الحين.

وأما الشهيد راغب جرادات، وهو من مواليد السيلة الحارثية عام 1984، استشهد عن عمر يناهز 18 عاما في مدينة حيفا بتاريخ 10 نيسان 2002.

انشر عبر