شريط الأخبار

2072 شهيدًا فلسطينيًا منذ اندلاع الأحداث بسوريا

08:30 - 24 تشرين أول / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أفادت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا بأن عدد الضحايا الفلسطينيين الذين قضوا في سوريا حتى 22 من فبراير- شباط الجاري بلغ 2072 ضحية.

وقالت المجموعة في بيان صحفي، إن الجزء الأكبر قضى في مخيم اليرموك حيث بلغ تعداد ضحاياه ( 840) ضحية، في حين أتى مخيم درعا ثانياً حيث قضى فيه 163 ضحية.

كما أشارت إلى وجود أكثر من عشرين سبباً لسقوط الضحايا، كان القصف الأبرز فيها بالإضافة إلى الاشتباكات والقنص والحصار وغيرها، وفي ذات السياق ذكر فريق الإحصاء في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية أنه سيقوم بإصدار إحصائيات تفصيلية للضحايا الفلسطينيين في سورية مطلع الشهر القادم.

وبينت المجموعة أن مخيم اليرموك يعيش حالة من الهدوء وسط وعود بتسريع تنفيذ المصالحة وتوزيع المساعدات داخل المخيم، حيث أكد "أحمد مجدلاني" عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أنه تم الاتفاق على انتشار فصائل المنظمة على أطراف مخيم اليرموك لمنع دخول وتسلل عناصر غريبة لداخل المخيم.

فيما تشهد المناطق المحيطة بمخيم خان الشيح اشتباكات عنيفة تزداد وتيرتها ارتفاعاً يوماً بعد يوم، مما انعكس على المخيم الذي لم يسلم من تلك الاشتباكات، وفي سياق آخر يعاني الأهالي من نقص في الرعاية الطبية خاصة بعد نزوح الأطباء واغلاق المشافي والمستوصفات.

وأوضحت المجموعة المناطق المجاورة لمخيم درعات تشهد قصف عنيف، حيث سمعت أمس أصوات الانفجارات القوية بالتزامن مع وقوع اشتباكات عنيفة، ويشار أن مدينة درعا تشهد ارتفاعاً في حدة الاشباكات وأعمال القصف.

انشر عبر