شريط الأخبار

الاحتلال يسلم رفات الشهيدين سرحان سرحان ومؤيد صلاح الدين من طولكرم

10:58 - 23 حزيران / فبراير 2014

رام الله - فلسطين اليوم

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، رفات الشهيدين سرحان برهان حسين سرحان، ومؤيد محمود عبادة صلاح الدين من مخيم طولكرم، على حاجز الطيبة غرب المدينة.

وحضر التسليم، محافظ طولكرم عبد الله كميل، ونائبه جمال سعيد، والمفوض السياسي العام، الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري، وممثلو فصائل العمل الوطني، وقادة وعناصر الأجهزة الأمنية، وجمع غفير من المواطنين.

وجرت مراسم عسكرية للشهيدين من قبل قوات الأمن الوطني، قبل نقلهما إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بمدينة طولكرم، حيث سيوارى الشهيد سرحان الثرى في مقبرة الشهداء في ضاحية ذنابة، والشهيد صلاح الدين بمسقط رأسه في حزمة، بعد صلاة ظهر يوم غد الاثنين.

ويذكر أن سرحان استشهد عام 2003، فيما استشهد صلاح الدين عام 2001.

وعبّر ذوي الشهيدين سرحان وصلاح الدين، عن الفخر والإعتزاز بما قدموه إبناؤهما، مشددين ان هذا اليوم هو عرس لكافة ابناء المحافظة انتظروه لأكثر من 13 عاماً، شاكرين كل من شاركهم ووقف الى جانبهم لحظة الإستقبال.

بدوره، أكد محافظ طولكرم اللواء عبدالله كميل ان الشهداء موحدين، واليوم طولكرم عاشت هذه الوحدة والتلاحم في إستقبال رُفات الشهيد سرحان إبن كتائب شهداء الأقصى، ورُفات الشهيد صلاح الدين إبن كتائب القسام، داعياً حركة حماس الى التقدم الى الأمام بخطوة نحو الوحدة، وتلبية دعوات الرئيس محمود عباس لإنهاء الإنقسام.

من جانبه، شدد المقدم تامر عرفة مدير الإرتباط العسكري في طولكرم، ان إستلام رُفات الشهداء يأتي بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبتعليمات من اللواء جهاد الجيوسي قائد الإرتباط العسكري في الضفة الغربية، حيث قمنا بإستلام الرُفات من قبل الجانب الإسرائيلي، وتسليمهما الى ذويهم، ولدفنهم لاحقاً.

يُذكر أن تشييع الشهيد سرحان سرحان سيكون غداً في طولكرم بعد صلاة الظهر، والشهيد مؤيد صلاح الدين غداً في قرية حزما قرب القدس مسقط رأس العائلة، بعد صلاة الظهر.

انشر عبر