شريط الأخبار

محامي "إسرائيلي" يطالب بمقاضاة اوكسفام لتمويلها مشاريع للجبهة الشعبية

04:20 - 23 تموز / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

طالب محامي "إسرائيلي" بتقديم دعوى قضائية ضد منظمة اوكسفام لحقوق الإنسان بسبب تمويلها لمشاريع تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة، والمصنفة ارهابية من جهة "إسرائيل".

وادعت صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم، ان أوكسفام تمول عدة جهات من بينها "اتحاد لجان العمل الطبي" واتحاد لجان العمل الزراعي" وكلاهما يتبعان للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "الإرهابية" على حد تعبير الصحيفة.

وزعمت الصحيفة ان اتحاد لجان العمل الطبي يعمل فيها عناصر بارزة من الجبهة الشعبية كانوا معتقلين سابقين في السجون "الاسرائيلية"، وان الاتحاد على علاقة مباشرة مع الجبهة.

اما فيما يتعلق باتحاد لجان العمل الزراعي فعدا عن ان اعضاءها هم من أفراد الجبهة الشعبية فقد قامت بالعديد من النشاطات للعمل على إطلاق سراح الامين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات المعتقل في السجون "الاسرائيلية"، وتعارض المفاوضات المباشرة مع "إسرائيل"، بالاضافة إلى قيامها بأعمال تحريضية في ذكرى يوم الارض الاخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة اوكسفام قامت قبل أسابيع بطرد الممثلة العالمية "سكارليت جوهانسون" من صفوفها بعد عرضها منتج "صودا ستريم" من المياه المعدنية الذي يُنتج في مستوطنات الضفة الغربية.

انشر عبر