خبر الرابطة الإسلامية تطالب جامعة الأقصى بالتراجع عن قراراتها التعسفية

الساعة 09:31 ص|23 فبراير 2014

غزة

طالبت الرابطة الإسلامية- الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأحد، إدارة جامعة الأقصى بالتراجع عن قرارات وصفتها بالتعسفية المالية والإدارية ضد الطلبة.

وأوضحت الرابطة في بيان صحفي وصل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أن إدارة الجامعة زادت من الأعباء على كاهل الطلبة من خلال فرض رسوم إضافية عليهم، تتمثل في، فرض 10 دنانير على طلبة الكليات العلمية تدفع فصلياً، و5 دنانير أخرى على طلبة الكليات الأدبية تدفع فصلياً، وفرض 5 شيكل فصلياً يدفعها الطالب مقابل خدمة رسائل SMS.

وحسب الرابطة، فقد ربطت إدارة الجامعة القرض بالبحث الاجتماعي حيث كان الطالب يحصل على إعفاء من الرسوم من خلال البحث الاجتماعي ولكن تم فرض التقدم للقرض للحصول على الباحث الاجتماعي، كما تم فرض مبلغ 40 دينار رسوم التدريب العملي حيث كانت ضمن البحث الاجتماعي.

وبينت الرابطة، أنها قامت بالتعاون مع بعض الأطر الطلابية بتنظيم اعتصام سلمي داخل الجامعة وعلى مدار عدة أيام للمطالبة بالرجوع عن هذه القرارات المجحفة بحق الطلبة، لكنها تفاجأت باعتداء حراسات الجامعة على الطلبة بأمر من عمادة شئون الطلبة.

وأضافت الرابطة، أنها تركت مجال للحوار والتفاهم بناءً على حديث إدارة الجامعة على وسائل الإعلام بأن أبوابها مفتوحة أمام الأطر للحوار، معربةً عن أسفها أن حديث إدارة الجامعة لم يكن إلا فرقعات إعلامية.

وأكدت الرابطة، أن عمادة شئون الطلبة ما زالت وإلى الآن ترفض الجلوس مع الأطر بحجج واهيه فتارةً تريد اعتذاراً مكتوباً وتارةً أخرى بأن وقتهم لا يسمح ولم تكتف بذلك بل لا زالت تمارس الظلم النقابي المنظم ضد الطلبة من خلال تنظيم لجان ضبط واستدعاء لبعض الطلبة والجلوس معهم وتهديدهم.

وتساءلت الرابطة: لا ندري هل عمادة شئون الطلاب وُجدت للتخفيف عن الطلبة وخدمتهم أم لتهديدهم وممارسة الظلم النقابي عليهم.

ودانت الرابطة، استدعاءات الجامعة للطلبة، مطالبةً الجامعة بمحاسبة من أعطى الأوامر بالاعتداء على الطلبة، مؤكدةً أنها لن نقف مكتوفة الأيدي أمام ما تمارسه الجامعة ضد الطلبة.

ودعت الطلبة بالمشاركة في الفعاليات التي سننظمها ضد القرارات المجحفة بحقهم، داعيةً الأجهزة الأمنية بأن تكون حارسه للطلبة وأن تحاسب المعتدين على الطلبة.