شريط الأخبار

عائلة أسير من دير البلح تتهم الاحتلال بمحاولة تصفيته

11:09 - 23 تشرين أول / فبراير 2014

دير البلح - فلسطين اليوم


اتهم " ياسر" شقيق الأسير المريض "يسرى عطيه المصري"  من قطاع غزة سلطات الاحتلال بتصفية شقيقه الأسير "يسرى" في السجون بعد تدهور حالته الصحية إلى حد الخطورة فى اليومين الأخيرين.

وقال ياسر لمركز أسرى فلسطين للدراسات بان شقيقه المصاب بالسرطان المتقدم ، يعانى من  ألام شديدة فى  العظام ، و تضخم فى الغدد ، وتم نقله قبل يومين إلى  عياده ايشل ، تم تأخيره بشكل متعمد لعدة ساعات حتى انتهاء الكشف عن العشرات من المعتقلين الجنائيين ،وبعد وصوله للعيادة ، تم استخدام أدوات طبية مستعملة ، ويخشى من نقل أمراض من الجنائيين له.

وأضاف شقيق الأسير بان "يسرى" تم حقنه بابره   فى يده اليسار ، مما سبب له الم لا يطاق ،وأصبحت يده شبه مشلولة جراء حقنه بتلك الابره ، وأغمى عليه في العيادة ، وبعد استيقاظه اخبره الممرضين بأنه يعانى من مشكلة فى وريده.

وأشار إلى ان الاحتلال اجل محكمة الإفراج المبكر التي عقدت لشقيقه فى السابع عشر من الشهر الجاري، الى شهر مارس القادم بحجة أن الملف الطبي غير مكتمل ، علما بان الاحتلال لا يزال يؤجل إدخال طبيب فلسطيني من الخارج لإجراء فحوصات على الأسير.

وطالب شقيق الأسير وزارة الأسرى والصليب الأحمر وكل المعنيين بضرورة العمل العاج لمن اجل إنقاذ شقيقه قبل أن يتكرر معه ما حدث مع الشهيد ميسرة ابوحمديه ، لأنه يتعرض لعلمية تصفيه واضحة فى سجون الاحتلال.

ويذكر ان الأسير المصري من سكان المنطقة الوسطى بقطاع غزة المحكوم 20  عاما، أمضى منها 11 عاما ويعاني من مرض السرطان في الغدد الدرقية واللمفاوية ويتعرض للموت فى سجون الاحتلال.

 

انشر عبر