شريط الأخبار

لمناقشة جرائم الاحتلال ورفع الحصار

النائب الغول: التشريعي بغزة يعقد جلسته اليوم في خيمة أمام معبر رفح

09:53 - 23 تموز / فبراير 2014

(غزة - خاص) - فلسطين اليوم

أكد رئيس اللجنة القانونية في المجلس التشريعي بغزة النائب محمد فرج الغول، أن المجلس سيعقد جلسته اليوم الأحد في خيمة اعتصام أقيمت أمام معبر رفح البري احتجاجاً على سياسة الاحتلال الإسرائيلي في ارتكابه لجرائم ضد الإنسانية من خلال استمرار الحصار على قطاع غزة.

وأوضح الغول في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، أن الجلسة ستناقش جرائم الاحتلال الصهيوني ضد سكان قطاع غزة جراء استمرار الحصار الخانق وتضرر الكثير من المجالات الإنسانية والاجتماعية داخل القطاع.

وكانت اللجنة الوطنية العليا لفك الحصار عن غزة قالت، إن خيمة الاعتصام التي تعزم إقامتها اليوم الأحد والتي ستستمر خمسة أيام متتالية، ستضم في ثناياها العديد من الأنشطة والفعاليات المهمة على مدار أيامها الخمسة، موضحاً أن افتتاح الخيمة سيكون بمؤتمر يتخلله كلمة للجنة الوطنية لفك الحصار وجلسة للمجلس التشريعي بغزة.

وقال الغول: "ننظر إلى الجلسة بأنها خطوة احتجاجية على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وهي وسيلة لرفع صوتنا عالياً أمام العالم اجمع والمجتمع الدولي خاصة لضرورة لجم الاحتلال الصهيوني عن الجرائم التي يرتكبها بحق سكان قطاع غزة".

وأضاف الغول: "نأمل من المجتمع الدولي والمحاكم الدولية بأن توقف الحصار الإسرائيلي الخانق على القطاع"، مشيراً إلى تضرر الكثير من المجالات خاصة مجال الصحة والمجال الإنساني والاجتماعي والتعليمي والاقتصادي "...".

وفيما يتعلق بالجانب المصري فقد طالب رئيس اللجنة القانوني بالتشريعي، الجانب المصري إلى فتح معبر رفح بصورة دائمة أمام حركة الأفراد والبضائع.

وفي ذات السياق قال الغول: "السلطة الفلسطينية برام الله جزء لا يتجزأ من هذا الموضوع وهي قادرة على الانضمام إلى المؤسسات الدولية ومحكمة الجنايات لمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق أبنائنا في قطاع غزة، داعياً السلطة للوقوف مع أبناء شعبهم في القطاع لرفح الحصار الصهيوني عنهم.

انشر عبر