شريط الأخبار

أبو شمالة يرد على شعث:أليس من العيب يا دكتور اتهامنا عبر الإعلام

09:42 - 23 حزيران / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

وجه ماجد أبو شمالة القيادي في حركة "فتح"، انتقاداً شديد اللهجة، للدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية "لفتح"، انتقد فيه توجيه الأخير اتهامات لقيادات في الحركة عبر الإعلام وليس من خلال لقاء فتحاوي.

وكان وفد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة “فتح” وصلوا لقطاع غزة عبر معبر بيت حانون شمال القطاع في الثامن من فبرير الحالي، ضم كلًا من جمال محيسن، ومحمد المدني، وصخر بسيسو، وجميعهم من أعضاء اللجنة المركزية للحركة.

وبين أبو شمالة أن شعث تحدث في قضايا تخص حركة "فتح" عبر وسائل الإعلام، وهو ما أسماه "التبجح في الإعلام"، منوهاً إلى أن النظام يفرض تشكيل لجان ومراجعته واتخاذ قرارات.

ونفى أبو شمالة في مقال له نشره موقع الأمد، الاتهامات التي وُجهت للجنة التكافل بفتح والحديث عن حجز أموال العرس الجماعي، موضحاً أن أموال العرس الجماعي موجودة في رام الله ولم يتم حجزها أو تحويلها لغزه ولا علاقة لغزة بها.

وأضاف، أن اللجنة تعمل في غزة والضفة منذ عامين, وقامت بعمل إفطارات رمضانية ووزعت سلة غذائية ومساعدات إنسانية في العامين الماضيين.

ووجه أبو شمالة سؤالاً لشعث: نسأل الدكتور شعث عن آلية عمل جمعية عطاء غزة التي يترأسها, وهل تعلم اللجنة المركزية بما تقومون به أم أنها لا تعلم بعد".
وتابع: "مع ذلك أكدنا في رسالة للرئيس بأننا ملتزمون وإذا أرادوا تغييرنا ووضع أخوة غيرنا فلا مانع لأن ما يعنينا هو مساعدة أهلنا وأبناء شعبنا, وليتفضلوا مفوض العلاقات الدولية ومصر ومفوض الأقاليم الخارجية ويجلبوا المساعدات لشعبنا وسنكون لهم أول الشاكرين.

ووجده حديثه لشعث:"أليس من العيب يا زميلنا النائب الدكتور نبيل شعث, توجيه الاتهامات لنا عبر وسائل الإعلام, ألم يكن من الأجدر بك أن تتوجه برسالة للأخ عزام الأحمد المسئول عنك وعنا بصفته رئيس كتلة فتح البرلمانية؟ وتطلب منه اجتماع عاجل للكتلة تقول فيه كل ما يجول في خاطرك, وتسمع ردنا".

وأضاف: نحن يا دكتور لم نستقبل بوفد رسمي أرسله رئيس الحكومة بغزة وعلى رأسه د. باسم نعيم  وطاهر النونو, حتى تقول بأن حماس دفعت أجرة الباصات التي حضرت لاستقبالنا, وأنت تعلم وقيادة فتح والفصائل الوطنية والإسلامية تعلم, بأن باص واحد لم يصل لاستقبالنا في المعبر, وأن حماس منعت شركات الباصات من التحرك لاستقبالنا بل وحاصرت المنطقة التي بها منزلي, وكل من حضر لاستقبالنا من أبطال الفتح, حضروا تسللاً والبعض منهم تم اعتقاله.

انشر عبر