خبر سامسونج تكشف النقاب عن أول ساعتين ذكيتين تعملان بنظام « تايزن »

الساعة 06:57 ص|23 فبراير 2014

وكالات

تكشف شركة سامسونج للإلكترونيات النقاب، اليوم الأحد عن أول ساعتين ذكيتين تعملان بنظام تايزن يمكن ارتداؤهما في أحدث محاولة تقوم بها لتنأى بنفسها عن شركة جوجل وأن تعزز برامجها وخدماتها.

وتطور سامسونج بالتعاون مع شركة أنتل برنامج هواتف سامسونج المحمولة في ظل استمرار تزايد هيمنة برنامج التشغيل أندرويد المجاني الذي تنتجه جوجل والذي تستخدمه سامسونج لخط منتجات جالاكسى الخاصة بها، والذي يستخدم حاليا في 80 بالمائة تقريبا من سوق الهواتف الذكية في العالم.

ومن المقرر أن تكشف الشركة الكورية الجنوبية اليوم عن ساعتين جديدتين بعد أقل من ستة أشهر من طرح ساعة اليد جالاكسى جير التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، لتبرهن بذلك على أنها تتجاوز كونها تابعا سريعا في الابتكار خلف منافستها شركة آبل، ووجهت لساعة اليد جالاكسى جير انتقادات، بأن تصميمها مزعج وذات خصائص صعبة الاستخدام.

ويبرز التدشين أيضا رغبة سامسونج فى التمشى مع المنتجات الجديدة، لإنعاش الزخم المتباطئ فى سوق هواتفها المحمولة والذى يعد أكبر محرك يدر أرباحا لشركة التقنية العملاقة، حيث انخفضت مبيعات الهواتف الذكية الراقية فى العديد من الأسواق المتقدمة.

وبالنسبة للساعتين الجديدتين، وهما جالاكسى جير 2 ونيو 2 واللتان من المقرر الكشف عنهما فى معرض تجارى سنوى يقام فى برشلونة اليوم الأحد فإن سامسونج لم تدخل تحديثات كبيرة على جسم الساعة المعروضة.

وقالت الشركة، فى بيان إنها بدلا من إدخال تحديثات على جسم الساعة نقلت الكاميرا إلى جسم الساعة الرئيسى بدلا من مكانها السابق فى السوار، وأضافت زوجا من عرضين برمجيين متطورين مثل التحكم فى التليفزيون عن بعد ومميزات رشاقة مثل مراقبة معدل القلب، بالإضافة إلى وظيفة مشغل أغان مستقل والساعات فئة نيو لا يوجد بها كاميرا.

ومن المقرر أن تطرح الساعتان الجديدتان - يتبعهما هاتف ذكى رائد جديد لسامسونج من المقرر، الإعلان عنه غدا الاثنين - للبيع فى أنحاء العالم فى أبريل نيسان.