شريط الأخبار

بيان لخارجية غزة يثمن تقرير فولك بخصوص الحصار

08:57 - 22 تشرين أول / فبراير 2014

غزة- وكالات - فلسطين اليوم

ثمنت وزارة الخارجية في غزة موقف مقرر حقوق الإنسان للأمم المتحدة بفلسطين "ريتشارد فولك" بدعوته لرفع حكومة الاحتلال الفوري للحصار غير المشروع عن غزة.

وطالب فولك في تقرير رفعه للأمم المتحدة بوضع حد لعمليات الغزو العسكري تسمح للغزّيين بالاستفادة كلياً من مواردهم الطبيعية الواقعة داخل حدود غزة وسواحلها، وتراعي تفاقم حالة الطوارئ في غـزة.

كما طالب بإصدار فتوى بشأن الوضع القانوني للاحتلال الطويل الأمد لفلسطين، وأوصى بأن تكف حكومة "إسرائيل" عن توسيع المستوطنات وإنشائها في فلسطين المحتلة.

واعتبرت الخارجية في بيان لها السبت، أن مثل هذه المواقف الجريئة تؤكد صراحة على الحق التاريخي والقانوني الفلسطيني، وتؤكد بما لا يدع مجالاً للشك على أهمية أن يقف جميع أحرار العالم بجانب الشعب الفلسطيني الذي يسعى إلى الاستقلال ونيل الحرية.

وأكدت أن كافة الممارسات الإسرائيلية العنصرية بحق الفلسطينيين في الداخل المحتل تعتبر خرقاً صريحاً لمبادي لقانون الدولي العام والقانون الدولي الإنساني، وانتهاكاً لمبادئ وقوانين حقوق الإنسان الفلسطيني.

ودعت الخارجية منظمة الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية إلى تجاوز الانتقادات والتصريحات أو الشجب والاستنكار، والقيام بدورها الحقيقي تجاه القضية الفلسطينية من خلال اتخاذ خطوات عملية لمنع الاحتلال الإسرائيلي من التمادي في العنصرية والاستيطان وهدم المنازل وتهجير ساكنيها.

انشر عبر