شريط الأخبار

مثول 4 فلسطينيين بقضية "اقتحام السجون" في جلسة محاكمة مرسي

06:01 - 22 تموز / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تسلمت هيئة المحكمة، التي تنظر في قضية "اقتحام السجون" اليوم، خطاباً من مصلحة السجون المصرية يفيد بوجود 4 متهمين فلسطينيين ممن تم توصيفهم في القضية على أنهم "هاربين" في السجون المصرية على ذمة قضايا أخرى، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر: إن "الجلسة الثانية من القضية التي تنظرها اليوم محكمة جنايات القاهرة في أكاديمية الشرطة شرقي القاهرة، ستشهد مثول هؤلاء الأربعة" الذين امتنع المصدر عن كشف أسمائهم.

ويُحاكم في القضية الرئيس المعزول محمد مرسي و130 آخرين، بينهم 109 هاربين، و22 قيد الحبس، بحسب بيان الإحالة الصادر عن النيابة العامة.

من جانبه، قال المتحدث بإسم هيئة الدفاع عن مرسي محمد الدماطي في تصريحات صحفية قبل بدء الجلسة: إن "الدفاع لديه من المفاجآت في الجلسة الحالية لن يكشف عنها إلا داخل الجلسة" مؤكداً في الوقت عينه أن "فريق الدفاع قرر عدم حضور جلسة الغد الخاصة بقضية التخابر".

وقال المحامي محمد سليم العوا وكيل الرئيس المعزول محمد مرسي لوكالة الأناضول: "لن أحضر غداً في قضية التخابر كذلك بقية زملائي".

وشهدت جلسة الأحد الماضي، والمخصصة لمحاكمة مرسي و35 آخرين من مساعديه وقيادات بجماعة الإخوان المسلمين في قضية "التخابر مع جهات أجنبية"، إعتراض فريق الدفاع على وجود المتهمين داخل قفصين زجاجيين كاتمين للصوت.

ودعا مرسي لحظة فتح القاضي لدائرة الصوت، فريق الدفاع إلى الإنسحاب، قائلاً "لو إستمرت هذه المهزلة، أي وجودهم داخل قفص زجاجي، فأطلب من السادة المحامين الإنسحاب فورًا، وليقضِ الله ما يشاء"، وهو ما دفع فريق الدفاع إلى الإنسحاب من الجلسة بالفعل، ليكمل القاضي إجراء النداء على المتهمين بدون دفاع عنهم.

انشر عبر