شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يدين استهداف الاحتلال للصحفيين في الضفة

12:03 - 22 حزيران / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم السبت، استمرار الاحتلال "الإسرائيلي" في استهداف الصحفيين الفلسطينيين خلال أدائهم دورهم المهني في تغطية الفعاليات المناهضة للاحتلال في الضفة الغربية.

ووفق المعلومات التي توفرت لمنتدى الإعلاميين، فإن آخر الاعتداءات تمثل في إطلاق قوات الاحتلال من مسافة قصيرة وبشكل مباشر تجاه الزميل عبد الغني النتشة مصور وكالة "بال ميديا" خلال تغطية المواجهات في مدينة الخليل، ما تسبب بإصابته برصاصة معدنية بين حاجبيه إلى جانب إصابة الزميلين لؤي غرابي وفراس لطفي .

ورأى المنتدى أن هذه الاعتداءات تأتي في إطار سياسة التصعيد الممنهجة التي تمارسها قوات الاحتلال ضد الصحفيين الاستهداف المباشر الميداني إلى جانب الاعتقال تارة والإبعاد تارة أخرى، وأشكال أخرى من الاستهداف، كلها تأتي في إطار محاولة قوات الاحتلال طمس الحقيقة الساطعة لجرائمها وإرهابها الذي تمارسه بحق الفلسطينيين.

وشدد المنتدى على أن هذه الحوادث ومجمل السلوك الإسرائيلي في استخدام القوة ضد التظاهرات السلمية، يؤكد أن إسرائيل مستمرة في التعامل كدولة فوق القانون وأنه آن الأوان للمجتمع الدولي كي يتدخل ليوقف هذا التعدي على كافة القوانين والمواثيق الدولية.

وذكّر المنتدى أن هناك العديد من الزملاء الصحفيين لا يزالون يخضعون للاعتقال في سجون الاحتلال؛ الأمر الذي يتطلب من الجهات والمؤسسات ذات العلاقة بالعمل الصحفي على الصعيد الدولي التحرك الجاد والخروج عن صمتها والبدء في تحرك جاد وفاعل من أجل ضمان إطلاق سراح المعتقلين من جهة، وإيجاد آليات ضاغطة تمنع وتحاسب القوات الإسرائيلية عن أي انتهاك تمارسه بحق الصحفيين الفلسطينيين.

 

انشر عبر