شريط الأخبار

شكر الله: أول سيدة تفوز بمنصب رئيس حزب سياسي في مصر

08:34 - 22 حزيران / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

فازت الدكتورة هالة شكرالله، بمنصب رئيس حزب "الدستور" (ليبرالي مؤيد للسلطات الحالية في مصر) خلفاً للسياسي البارز محمد البرادعي، وبذلك تكون أول سيدة مصرية تفوز برئاسة حزب سياسي.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية أنه في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة وخلال انعقاد المؤتمر العام الأول للحزب فازت هالة شكر الله بـ108 أصوات من إجمالي أصوات الجمعية العمومية لحزب الدستور البالغ عددها 203 أصوات.

وكان المؤتمر العام لحزب الدستور اختار محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية سابقًاً، رئيساً شرفياً للحزب، حيث أن البرادعي أسس حزب الدستور في عام 2012 قبل أن يغادر مصر في آب (أغسطس) الماضي.

وكان البرادعي قد استقال من منصبه كنائب للرئيس المصري المؤقت؛ محتجاً على فض قوات الأمن بالقوة، يوم 14 آب (أغسطس) الماضي، اعتصامين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.

وعلى إثرها شن مسؤولون وسياسيون وإعلاميون مصريون هجوماً حاداً على البرادعي، الذي غادر مصر عقب قبول استقالته؛ معتبرين أن تلك الاستقالة تضر بوحدة الصف المصري في مواجهة أنصار مرسي، الذي أطاح به قادة الجيش، بمشاركة قوى سياسية ودينية وشعبية، يوم 3 تموز (يوليو) الماضي.

انشر عبر