شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل موظفاً أمميًا على حاجز بيت حانون

08:32 - 20 حزيران / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال المتمركزة على معبر بيت حانون "إيرز"، أحد موظفي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (U.N.D.P) أثناء ذهابه للمعبر لغرض السفر في مهمة عمل الثلاثاء الماضي.

وقال مركز الميزان لحقوق الإنسان، إن قوات الاحتلال المتواجدة على المعبر قامت في حوالي الساعة 15:00 أول أمس الثلاثاء باعتقال، مدير المشاريع في دائرة الديمقراطية والحكم الرشيد سعيد عبد العزيز يوسف أبو غزة (41 عاماً).

ودان المركز اعتقال قوات الاحتلال أبو غزة، الذي يمثل استغلالاً للمعابر للإيقاع الفلسطينيين وابتزازهم ومساومتهم، دون اكتراث بأوضاعهم الصحية أو الإنسانية.

وأوضح أن أبو غزة توجه رفقة أربعة موظفين من زملائه في البرنامج، عند حوالي الساعة 13:00 من اليوم نفسه إلى المعبر لاستلام التصاريح الخاصة بسفرهم في سياق عملهم في البرنامج، وقد استلم زملائه التصاريح الخاصة بهم، وسافر اثنين منهم في اليوم نفسه بينما طلبته قوات الاحتلال للمقابلة ثمّ أبقت عليه رهن الاعتقال لأسباب غير معلومة.

وأكد المركز أن اعتقال سعيد أبو غزة استهانة واضحة بالأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، حيث يعمل في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهو الجهة التي استصدرت تصريحاً من سلطات الاحتلال لأبي غزة لغرض السفر إلى القدس في سياق عمله.

يذكر أن أبو غزة من سكان مدينة دير البلح وسط القطاع، وهو متزوج ولديه (ثلاثة أطفال)، ويعاني من مشكلة صحية في القولون.

انشر عبر