شريط الأخبار

مركز حل النزاعات ينفذ 10 مهرجانات للأطفال في قطاع غزة

03:33 - 20 تموز / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

نفذ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات (10) مهرجانات ترفيهية للأطفال وذويهم في المناطق التي تضررت من المنخفض الجوي "ألكسا" في عدة مناطق في قطاع غزة، وتأتى هذه الأنشطة ضمن مشروع الأيام المفتوحة والأنشطة الترفيهية المنفذ بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل.

وقال أشرف أبو عنزة مدير فرع خانيونس لمركز حل النزاعات أن الآثار التي تركها المنخفض الجوي على المواطنين قبل شهرين وخاصة الأطفال ترك أثر عميق بعدم الشعور بالأمن والأمان.

وأضاف أن عمق الأزمة كان بتعرض البيوت في قطاع غزة للغرق بمياه الأمطار والصرف الصحي مما سبب تلف للبيوت جزئي أو كلي ولفترة طويلة حتى أن بعضهم لم يتمكنوا من العودة حتى الآن.

وأكد أبو عنزة على أهمية دور المركز في الحد من المشاكل النفسية التي تعرض لها الأطفال وذويهم بتنفيذ العديد من الأنشطة الترفيهية وجلسات التفريغ النفسي.

وأشار أننا نسعى لتبديد آثار الصدمة الناتج عن تعرض البيوت للانغمار بالمياه وهم نيام مما سبب الخوف عند الأطفال وخاصة عند سماعهم لصوت المطر أو عند حلول الظلام.

وبدورها أوضحت علا الهسي المنسقة الإدارية أنه تم تنفيذ 10 مهرجانات استهدفت حوالي 2000 طفل شملت المهرجانات أنشطة ترفيهية ومسابقات و توزيع هدايا على المشاركين مما عزز لديهم المشاركة والتفاعل الإيجابي.

وذكرت أننا أدخلنا البهجة والسرور على الأطفال وذويهم وعززنا من التواصل بين الأطفال وتفاعلهم مع المحيط الخارجي وتم حث الأهل على تجنيب أبناؤهم للوقوع في مشكلة العزلة أو الانطواء

انشر عبر