شريط الأخبار

غزة: مركز الشافعي ينفذ حملة حلاقة لطلابه ويزور شركات أثاث ومفروشات

11:01 - 20 تموز / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

واصل مركز تدريب مهني الإمام الشافعي التابع لوزارة العمل بالحكومة الفلسطينية بغزة، نشاطاته وفعالياته.

فقد نفذ المركز حملة الحلاقة المجانية لطلاب المركز بالتعاون مع مركز فينوس لقص الشعر.

وأكد أكرم غبن مدير المركز أن مشروع الحلاقة سيستهدف طلاب المركز في كافة النخصصات المهنية، بهدف التخفيف من الأعباء المادية عنهم في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه شعبنا الفلسطيني في القطاع وإتاحة الفرصة للمتدربين من مركز فينوس لتنمية خبراتهم العملية.

 وأوضح غبن أن هذه الحملة تأتى في إطار التعاون المشترك مع المراكز المهنية التي تحصل على الترخيص من وزارة العمل.

 ونوه غبن الى أن هذه المشاركات العملية تساهم في تطوير الخبرة العملية للطلاب ، شاكرا مركز فينوس على التعاون .

من جانبهم، شكر الطلاب مركز الامام الشافعي ومركز فينوس على هذه الحملة خاصة أن الكثير من الطلاب ظروفه الاقتصادية صعبة، مطالبين بتنفيذ حملات اخرى تخدم الطلاب.

كما نظم قسم النجارة في مركز الإمام الشافعي، زيارات ميدانية لطلبته الى بعض شركات الاثاث والمفروشات والنجارة بمدينة غزة ، وذلك بهدف تعريف الطلبة  على أنواع الخامات والتشطيب على الجانب العملي لأعمال النجارة وشرح طرق التنفيذ والتركيب وأهم الانواع والادوات المستخدمة.

وأكد محمد الكريري مدير عام التدريب المهني أن هذه الزيارات الميدانية تأتي  في ظل مساعي وزراته لتوفير تدريب متميز وتخريج عمالة فنية وطنية قادرة على تحقيق أعلى مستويات الأداء المطلوبة من قبل سوق العمل من خلال تدريب الطلبة عن طريق التدريب الميداني والزيارات الميدانية ومتابعتهم والإشراف عليهم، بالإضافة إلى تفعيل آلية ربط التدريب بسوق العمل في الشركات.

وأوضح الكريري أن هذه الزيارات جاءت لاطلاع الطلاب المتدربين على أحدث التجهيزات بورش النجارة من حيث الماكينات المتطورة المستخدمة والآلات الحديثة، وأخذ فكرة عن طريقة العمل في الميدان مما يكسبهم الخبرة والمعرفة والتعرف على الأجهزة المستخدمة .

وقد عبر المتدربون عن أهمية الزيارة بالتفاعل مع العاملين في الشركة وأصغوا إلى كثير من الشروحات بما يخص آلية الإنتاج في ها

وفي نهاية الزيارة شكرت وزارة العمل أصحاب الشركات ممثلة بشركتي بسيسو والسوسي على إتاحة فرصة الزيارة وتعاونهم مع الطلبة, وحسن استقبالهم, واشادت بدورهم في خدمة المسيرة التعليمية، على ان يستمر التعاون في المستقبل القريب والبعيد.

يذكر أن هذه الزيارات تأتي ضمن البرنامج التدريبي الذي تنفذه وزارة العمل لكافة اقسام مراكز التدريب المهني، وذلك بهدف تثقيف وتعزيز قدرات الطلاب المتدربين مهنياً، بالإضافة الى اطلاعهم على الحداثة في عالم المهنة التي يتدرب فيها، والتعرف على واقع المهنة في سوق العمل المحلي.

انشر عبر