شريط الأخبار

روحاني يلتقي الزعنون ويؤكد تحرير القدس احدى أمنيات الشعب الايراني

09:31 - 19 أيلول / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال رئيس الجمهورية الاسلامية في ايران حسن روحاني خلال استقباله رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، ان تحرير القدس الشريف يمثل احدى أمنيات الشعب الايراني.

واضاف الرئيس روحاني خلال لقائه رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، انه ليس من المقبول ان يعاني شعب عظيم ولاكثر من ستين عاما من الاحتلال سيما وان هذا الاحتلال لازال مستمرا، وكل يوم يتم الاستيلاء على اراضي وحقول وممتلكات الشعب الفلسطيني وبناء المستوطنات عليها.
واعرب رئيس الجمهورية عن اسفه لاستمرار احتلال الاراضي الفلسطينية معربا عن امله بان يجد الشعب الفلسطيني والعالم الاسلامي، حلا حقيقيا لمواجهة الاحتلال الصهيوني.
وصرح روحاني بان الكيان الصهيوني يستغل ابسط الخلافات بين الفصائل الفلسطينية لتوسيع رقعة احتلاله وعدوانه على الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.
من جانبه اعرب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني عن امله بحدوث تطور كبير في العالم الاسلامي سيما في القضية الفلسطينية خلال فترة رئاسة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني.
وقال سليم الزعنون : آمل بان يدرك العالم الاسلامي حقيقة المشكلة الفلسطينية وقال : نحن نريد ان تلعب ايران دورا بارزا بين الدول الاسلامية في داخل الاراضي الفلسطينية.
واضاف الزعنون ان "اسرائيل" تحاول القضاء على كل المؤسسات والممتلكات الفلسطينية، لذلك نحن نريد من ايران ان تضطلع بدور كبير في موضوع القدس الشريف.

انشر عبر