شريط الأخبار

مستوطنون يقتلعون 700 شجرة زيتون برام الله

06:20 - 19 تشرين أول / فبراير 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أقدم مستوطنون اليوم الأربعاء، على اقتلاع أكثر من 700 شتلة زيتون في منطقة تسمى 'الزهرات' القريبة من بلدة ترمسعيا شمال مدينة رام الله.


وأفاد المواطن عوض أبو سمرة لوكالة 'وفا'، بأن أهالي البلدة اكتشفوا خلال جولة تفقديه لأراضيهم اقتلاع وسرقة أشتال الزيتون من قبل مجموعة من مستوطني البؤرة الاستيطانية 'عيدي عاد' الجاثمة على أراضي قرية قريوت جنوب نابلس، مستغلين غياب أصحاب الأرض.
وأشار إلى أن أهالي البلدة عثروا خلال ذلك على بطاقة هوية شخصية تعود لأحد المستوطنين، موضحا أن هذا الاعتداء هو الثاني خلال أقل من 20 يوما، حيث أقتلع المستوطنون أكثر من 450 شتلة زيتون، تم زراعتها ضمن مشروع تخضير فلسطين الذي تشرف عليه وزارة الزراعة.

وفي القدس، أقدم متطرفون يهود، فجر اليوم الأربعاء (19|2)، على شنّ اعتداءات ضد ممتلكات فلسطينية في قرية شرفات جنوب مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت مصادر فلسطينية، أن مجموعة من المستوطنين اليهود الذين ينتمون لعصابات "دمغة الثمن" أقدموا في ساعة مبكرة من فجر اليوم، على ثقب إطارات أكثر من 30 سيارة مملوكة لمواطنين فلسطينيين من قرية شرفات المحاذية لمستوطنة "جيلو" اليهودية المقامة على أراضي جنوب مدينة القدس المحتلة.

وأضافت أن المستوطنين خطوا عبارات وكتابات عنصرية على جدران منازل القرية ومبانيها، تتضمّن شتائم وإهانات وتهديدات للعرب.

وتقع قرية شرفات غرب بلدة بيت صفاف وشمال بيت جالا، ويحدّها من عدة جهات مستوطنة "جيلو" اليهودية التي أقيمت على أراضي القرية والبلدات المجاورة.

انشر عبر