شريط الأخبار

الجامعة العربية تقرر فتح حساب خاص لدعم الأسرى الفلسطينيين والعرب

06:08 - 19 حزيران / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قرر مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم برئاسة ليبيا تكليف الأمانة العامة فتح حساب خاص باسم "الصندوق العربي" لدعم الأسرى الفلسطينيين والعرب وتأهيل المحررين منهم، وذلك استناداً إلى الفقرة 19 من قرار مجلس الجامعة على مستوى القمة 24 (قمة الدوحة) رقم 574 في آذار (مارس) 2013.

وناقش الاجتماع موضوع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وذلك بحضور وزير الأسرى والمحررين الفلسطينيين بدولة فلسطين عيسي قراقع والأمين العام لجامعة الدول العربية، ومشاركة المندوبين الدائمين للدول العربية.

وبحث الاجتماع تشكيل مجلس خاص بالصندوق يتكون من ممثلين عن كل من المندوبية الدائمة لدولة فلسطين والممثلية الدائمة لجمهورية العراق وقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة والقطاع المالي والإداري في الأمانة العامة، يتولى تلقي الطلبات المقدمة من وزارة الأسرى والمحررين في دولة فلسطين الخاصة بإعادة تأهيل الأسرى المحررين وإقرارها.

واشار إلى أن آلية الصرف من الصندوق ستخضع للقواعد والإجراءات المتبعة في الأمانة العامة، علي أن يُموَّل هذا الحساب الخاص من التبرعات الطوعية للدول والمؤسسات والأفراد على الصعيدين العربي والإسلامي ومن المساهمات الدولية.

ووجه المجلس الشكر إلى جمهورية العراق للتبرع بمبلغ مليوني دولار لحساب هذا الصندوق.

انشر عبر