شريط الأخبار

بالتفاصيل.. غزة تعلن بناء 15 عمارة سكنية جديدة متفرقة في القطاع

11:10 - 19 حزيران / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت أمس، وزارة الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة عن عزمها بناء 15 عمارة سكنية متفرقة في قطاع غزة ضمن مشروع المنحة القطرية، متوقعة في ذات الوقت الإعلان الرسمي عن الأسماء المستفيدة من شقق مدينة حمد السكنية منتصف مارس بعد انتهاء أعمال البحث الاجتماعي.

وأوضح وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان  المساعد بحكومة غزة  المهندس ناجي سرحان أن العمارات السكنية الجديدة تم طرح عطائها على المقاولين وتتوزع على النحو التالي:"4 عمارات سكنية بـــ(حي بيسان- بيت لاهيا) ، 5 عمارات سكنية بـــ(حي الهدى وبجحر الديك)، 6 عمارات سكنية بـــ(حي القسطل- دير البلح)، مشددا على أن بناء العمارات يندرج في إطار تأمين مسكن للعائلات في قطاع غزة على غرار مدينة حمد السكنية.

وبين أن العمارة الواحدة تتكون من خمسة طوابق اضافة إلى الأرضي ، وتشتمل على عشرين شقة مساحة الواحدة 130 م.

ولم يحدد م. سرحان الجهة المستفيدة من الشقق الجديدة وآلية التسجيل لها، غير أنه قال ل صحيفة فلسطين المحلية: " سنحدد بالتعاون مع اللجنة القطرية لإعادة اعمار القطاع الجهة المستفيدة لاحقاً سواء كانوا من ذوي الدخل المحدود أو الحالات الانسانية الصعبة، كما لم نقرر بعد هل سنفتح باب التسجيل أمام المواطنين أم سنكتفي بأسماء من سجل لمدينة حمد ولم يحالفه الحظ".

وأضاف:" نتوقع الانتهاء من بناء هذه العمارات في غضون عام على أبعد تقدير، حيث إن مواد البناء جاهزة".

وكشف سرحان في حديثه عن نية الوزارة طرح عطاءات اخرى لبناء عمارات سكنية مماثلة في مناطق متفرقة في قطاع غزة .

وفي سياق آخر، قال: إن فرق بحث وزارة الاشغال العامة والشؤون الاجتماعية على وشك الانتهاء من التأكد من الأسماء التي فازت بقرعة مدينة حمد السكنية، مشيراً إلى أن الوزارة ستلجأ إلى قرعة تكميلية إن فاق عدد الأسماء غير الصحيحة " القرعة الاحتياطية"، متوقعا الاعلان الرسمي عن جميع الاسماء المقبولة دون غيرها منتصف شهر مارس على أبعد حد.

وأوضح أنه منذ فتح باب التسجيل في مشروع مدينة الشيخ حمد السكنية في شهر مايو الماضي كانت هناك شروط معلنة للاستفادة من المشروع تتمثل في أن يكون المواطن متزوجا أو معيلا لأسرة وألا يمتلك شقة سكنية أو قطعة أرض وألا يكون قد استفاد من مشاريع الإسكان الحكومية

انشر عبر