شريط الأخبار

فيديو | البرشا يضرب السيتي بثنائية .. وسان جيرمان يكتسح ليفركوزن

09:47 - 19 تموز / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

حقق فريق برشلونة الإسباني فوزا مستحقا على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بالفوز عليه في عقر داره بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الثلاثاء 18 فبراير/ شباط.

ففي المباراة التي شهد أحداثها ملعب "الإتحاد" بمدينة مانشستر الإنجليزية  في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قطع البارشا نصف الطريق الى ربع نهائي المسابقة بفضل نجمه الأرجنتيني ليو ميسي والبرازيلي دانيل ألفيس.

وانتظر برشلونة حتى حلت دقيقة الفرج بعد مضي 9 دقائق على بداية الشوط الثاني ليفك العقم التهديفي، حيث تدخل مارتن ديميكيلس على ميسي المنفرد بالحارس، ليشهر حكم اللقاء بوجه لاعب السيتيزنز البطاقة حمراء ويحتسب ضربة جزاء للفريق الزائر ترجمها البرغوث الأرجنتيني في قلب مرمى المان سيتي.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، اقتنص ألفيس الهدف الثاني لكتيبة المدرب الأرجنتيني تاتا، بعد مجهود مشترك مع مواطنه نيمار دا سيلفا.

وبتلك النتيجة وضع البارشا قدما في دور الثمانية حيث سيكفيه التعادل السلبي أو حتى الخسارة بفارق هدف حتى يتأهل للدور المقبل في مباراة الإياب بمعقله الـ"كامب نو".

بايرن ليفركوزن – باريس سان جيرمان (0-4)

وفي مباراة أخرى، سحق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مضيفه باير ليفركوزن الألماني بأربعة أهداف نظيفة

وافتتح الفريق الباريسي باكورة أهدافه مبكرا في الدقيقة الثالثة بهدف حمل توقيع لاعب خط وسطه بليز ماتويدي، قبل أن يضاعف السلطان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش النتيجة في الدقيقة 39، من ركلة جزاء لإعاقة زميله الأرجنتيني إزيكوييل لافيتزي من قبل المدافع البوسني أمير سفاهيتش داخل المنطقة المحظورة.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق أطلق الأبرا قذيفة من خارج منطقة الجزاء لا تصد ولا ترد ولا يشق لها غبار، استقرت في مرمى أصحاب الضيافة.

في الشوط الثاني كان مستوى المباراة متوسط، وحاول الفريق الألماني إحراز أي هدف يحفظ ماء وجه أمام جماهيره، لكنهم في المقابل تلقوا هدفا رابعا زاد من معاناتهم ووضع سان جيرمان على عتبة ربع نهائي البطولة.

وستقام مباراة الإياب في 12 مارس/ آذار المقبل على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس.

انشر عبر