شريط الأخبار

عريقات يجد تأكيده على أن المفاوضات لن تمدد وفشلها يعني التوجه للمحاكم الدولية

09:44 - 18 حزيران / فبراير 2014

رام الله ـ أ ف ب - فلسطين اليوم


شدد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الثلاثاء على أن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية لن تمدد بعد فترة التسعة أشهر "واذا فشلت سنتوجه الى الماحكم الدولية ونطلب العضوية في كافة منظمات الامم المتحدة".

وقال عريقات في تصريح لوكالة فرانس برس ان المفاوضات "لن تمدد دقيقة واحدة بعد انتهاء فترة التسعة اشهر للمفاوضات التي تنتهي في نهاية شهر نيسان/ابريل المقبل حسب ما اتفقنا مع الجانبين الاميركي والاسرائيلي".

وكشف عريقات انه في حال "فشلت المفاوضات فان للجانب الفلسطيني خطة هجوم سياسية اولها التوجه الى المحاكم الدولية في لاهاي مثل محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية".

واضاف عريقات ان السلطة "سلتجأ ايضا الى هيئات الأمم المتحدة، وسيدفع الفلسطينيون باتجاه الدعوة للمقاطعة الاقتصادية لإسرائيل".

ومن المقرر ان يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاربعاء في باريس لبحث تطورات المفاوضات، لكن من غير الواضح ما اذا كانت خطة اتفاق الاطار لكيري باتت جاهزة لعرضها على عباس.

كما يلتقي في الثالث من اذار/مارس المقبل رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو مع الرئيس الاميركي باراك اوباما في واشنطن.

انشر عبر