شريط الأخبار

سلطة النقد تصدر العدد الثاني من النشرة الإحصائية الربعية لعام 2013

03:59 - 18 تشرين أول / فبراير 2014

أصدرت دائرة الأبحاث والسياسات النقدية في سلطة النقد، العدد الثاني من النشرة الإحصائية الربعية، الذي يغطي الفترة من العام 2008 وحتى الربع الثالث من العام 2013.

وقالت سلطة النقد في بيان اليوم الثلاثاء، إن إصدار هذه النشرة يأتي ضمن سلسلة التقارير والنشرات الدورية التي تصدرها لإتاحة المعلومات والبيانات الاقتصادية والمالية والمصرفية للباحثين والمهتمين بالشأن الاقتصادي والمالي الفلسطيني.

 وفي معرض تعليقه على صدور النشرة، قال محافظ سلطة النقد جهاد الوزير، إنها تزود الاقتصاديين ورجال الأعمال والباحثين والأكاديميين والإعلاميين بمعلومات وبيانات دقيقة ومحدثة حول مختلف المؤشرات الاقتصادية بهدف التعريف بمجمل الأوضاع الاقتصادية في فلسطين، واقعها وتحدياتها.

وتضمن هذا العدد من النشرة الإحصائية، جداول إحصائية تفصيلية حول مختلف مؤشرات قطاعات الاقتصاد الفلسطيني، بما فيه القطاع المصرفي وأسواق المال، والحسابات القومية والأسعار، والمالية العامة، وسوق العمل والقوى العاملة، والقطاع الخارجي.

يذكر أن سلطة النقد تصدر هذه النشرة بالاعتماد على مصادر المعلومات الأساسية، كالجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، ووزارة المالية، وسوق فلسطين للأوراق المالية، وغيرها، ووفق أحدث المعايير والممارسات المعتمدة لدى المؤسسات الدولية، بما يضمن سلامة البيانات ودقتها وجودتها.

انشر عبر