شريط الأخبار

مصر : إحالة 4 متهمين بينهم ضابطين بالموساد للجنايات بتهمة التخابر

03:04 - 18 تشرين أول / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أحال النائب العام في جمهورية مصر العربية، اليوم الثلاثاء، 4 متهمين بينهم ضابطان بالموساد الإسرائيلى للجنايات بتهمة تكوين شبكة تجسس.

وقالت تحقيقات النيابة العامة، إن رمزى محمد أحمد الشبينى، المتهم الثانى فى شبكة التجسس لصالح إسرائيل الأخيرة، سعى للتخابر لمصلحة دولة إسرائيل وإمداد المتهمين الثالث والرابع الضابطين بالموساد بالمعلومات الداخلية للبلاد، بقصد الإضرار بالمصلحة القومية للبلاد مقابل الحصول على أموال وهدايا عينية ومعاشرته لسيدات من عناصر الاستخبارات الإسرائيلية.

وذكرت أن المتهم الأول توجه لدولة إيطاليا بحثا عن عمل، وفى غضون عام 2009 سعى من تلقاء نفسه للتخابر مع دولة إسرائيل أملاً فى الحصول على أموال باهظة، وأرسل عدة رسائل بطريق الفاكس إلى رئيس جهاز الموساد عبر السفارة الإسرائيلية، كتب بها بياناته التفصيلية، وأعرب عن رغبته فى التعاون مع المخابرات الإسرائيلية وحبه لدولة إسرائيل واستعداده التام لإمدام جهاز الموساد بما توافر له من معلومات عن المجتمع المصرى ومؤسساته.

وتوصلت التحقيقات إلى أن المتهم سافر إلى دولة النمسا بناء على طلب المخابرات الإسرائيلية التى قامت باتخاذ إجراءات انتقالية وإقامته بأحد الفنادق وترتيب لقاء مع المتهم الثالث الضابط بجهاز الموساد بمقر السفارة الإسرائيلية بالنمسا.

وأن الموساد قام باتخاذ إجراءات انتقاله وإقامته بالفندق وترتيب لقائه مع المتهم الثالث بجهاز الموساد الإسرائيلى بمقر السفارة الإسرائيلية بالنمسا، وأدلى خلاله بمعلومات تفصيلية عن فترة خدمته العسكرية كمجند بالقوات المسلحة وتقاضى مكافأة مالية نظير ذلك.

وتمكن المتهم الأول أيضًا من تجنيد المتهمة الثانية سحر إبراهيم محمد سلامة للعمل لصالح المخابرات والتى استغلت علاقاته برجال الدولة بحكم عملها صحفية بأحد المجلات، واشتركت فى جمع المعلومات عن المجتمع المصرى ورصد الاتجاهات، وأحوال المصريين وقت حكم الإخوان وعقب ثورة يناير، ومعلومات بشأن المتهمين المقيمين بالخارج، وبالفعل كتبت تقارير خاصة بذلك، وتلقت 90 ألف يورو مقابل ذلك.

انشر عبر