شريط الأخبار

حماس: أمن السلطة يعتقل ويستدعي 9 من أنصارنا

02:02 - 18 تشرين أول / فبراير 2014

نابلس - فلسطين اليوم

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن أمن الضفة الغربية اعتقل ثلاثةً واستدعى ستةً من أنصار الحركة للتحقيق في سجونها، وواصلت اعتقال أسيريْن آخرين.

وأوضحت الحركة في بيانٍ لها الثلاثاء جهاز الأمن الوقائي في محافظة طوباس اعتقل الاثنين الأسير المحرر نادر مصطفى صوافطة (40 عاماً)، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال، وهو مريض بالأعصاب، ولم يتم إدخال الدواء له، علماً أنه أمضى أكثر من عشر سنوات في سجون الاحتلال واعتقل سابقاً لعدة مراتٍ من قبل أجهزة أمن السلطة.

وأضاف البيان أن صوافطة أعلن الإضراب عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقاله وللمطالبة بالإفراج عنه.

وفي محافظة الخليل، قال البيان إن جهاز المخابرات اعتقل الطالبين رمضان الهنيني وخالد عصفور من أمام جامعة بوليتكنك فلسطين، مشيرًا إلى مواصلة ذات الجهاز اعتقال الطالب في جامعة القدس المفتوحة وائل الكفراوي من الخليل منذ ثمانية أيام علماً أنه تسلم بلاغاً من قبل مخابرات الاحتلال للمقابلة كذلك.

وفي السياق ذاته، قالت حماس إن عناصر من الأمن الوقائي استدعوا الشاب رامي عنبوسي فيما استدعى جهاز المخابرات العامة الشاب علاء صدقي صوافطة وكليهما من طوباس للحضور للمقابلة اليوم.

وفي محافظة قلقيلية، استدعت أجهزة أمن السلطة الشقيقين التوأم والأسيرين المحررين بهاء وعلاء غانم والشاب أنس بري، وثلاثتهم من بلدة إماتين شرق المدينة .

وفي محافظة نابلس، استدعى جهاز المخابرات الأسير المحرر عزام أبو العدس (27 عاماً) للمقابلة اليوم الثلاثاء، والذي أمضى في سجون الاحتلال 7 سنوات، كما أنه تعرض للاعتقال السياسي وكذلك الاستدعاءات على خلفية اعتقاله لدى قوات الاحتلال .

وفي محافظة جنين، تواصل أجهزة السلطة اعتقال الشاب ركن جمال الأشقر من مخيم جنين.

انشر عبر