شريط الأخبار

فتح: تناقض تصريحات حماس يعبر عن ارتباكها وعدم جديتها

01:53 - 18 كانون أول / فبراير 2014

رام الله - فلسطين اليوم


اعتبرت حركة التحرير الوطني 'فتح' تضارب وتناقض التصريحات الصادرة عن قيادات في حماس حيال قضيتي المصالحة والمفاوضات، 'ينطوي على ارتباك حركة حماس وعدم جديتها في التعاطي مع القضايا الإستراتيجية'.

وقال المتحدث باسم الحركة فايز أبو عيطة في تصريح صحفي صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم الثلاثاء: 'إن القضايا الإستراتيجية التي يتوقف عليها مستقبل شعبنا وقضيتنا، يجب أن تخرجها حماس من دائرة المناكفات والمناورات والتكتيكات الهادفة لتحقيق منافع حزبية صغيرة على حساب قضايا إستراتيجية تمثل مصلحة عليا لشعبنا'.

واعتبر 'أن الحديث الدائم لحماس عن أهمية المصالحة، يتناقض مع عدم استجابتها لمبادرة الرئيس محمود عباس لتحقيق المصالحة التي تقدم بها عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' عزام الأحمد، لحركة حماس منذ ما يزيد عن الشهر، مشددا على عدم جديتها في التعامل مع قضية المصالحة وإنهاء الانقسام'.

وتساءل أبو عيطة كيف نفهم قيام بعض قيادات حماس بدعم تمسك الرئيس عباس بالثوابت الوطنية والبعض الآخر يقوم بمهاجمة الرئيس؟ هل يأتي هذا في سياق المناكفة  أم المناورة؟، معتبرا أن  هذه المواقف لحركة حماس تعبر عن ارتباك وتناقض وتكتيكات سياسية لا تخدم المصالح العليا لشعبنا، لا سيما عندما يتعلق الأمر بقضايا إستراتيجية يتوقف عليها مستقبل شعبنا وقضيتنا.

انشر عبر