شريط الأخبار

دعوات لتكثيف حملات التضامن لمساندة الأسرى

12:50 - 18 تموز / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

دعا أهالي الأسرى إلى تفعيل الحملات الشعبية لمساندة الأسرى، خاصة المرضى والمضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، خلال الاعتصام الأسبوعي للتضامن مع الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة رام الله، على ضرورة استمرار الفعاليات التضامنية مع الأسرى، خاصة المضربين عن الطعام منذ أكثر من شهرين.

وأشار إلى أن هؤلاء الأسرى يخوضون إضرابا عن الطعام، احتجاجا على تجديد الاعتقال الإداري بحقهم للمرة الثالثة على التوالي، بالإضافة إلى رفضهم لسياسة التنقلات التي تجريها إسرائيل بحق الأسرى ونقل أسرى الجنوب إلى الشمال وبالعكس، بهدف ضرب حملاتهم النضالية، خاصة وأن ثمانية منهم نقلوا إلى المستشفيات بعد تردي أوضاعهم الصحية.

من ناحيته، تحدث مسؤول العلاقات الخارجية في الهيئة عصام بكر عن عمليات التنكيل التي تقوم بها إسرائيل ضد الأسرى في سجن ريمون ونفحة وغيرهما، الأمر الذي يتطلب توسيع الحملات الدولية والشعبية نصرة للأسرى خاصة المرضى، الذين يعانون من الإهمال الطبي من قبل إدارة السجون.

وأشار بكر إلى 'أن إسرائيل ومن خلال التنقلات التي تجريها في صفوف الأسرى تحاول تشتيت اللجنة النضالية ووقف خطواتهم الاحتجاجية'، داعيا الصليب الأحمر الدولي إلى التدخل العاجل لإلزام "إسرائيل" بالقرارات الدولية.

ودعت الناشطة في مجال حقوق الأسرى هبة عياد إلى مساندة الأسرى الذي ينوون البدء بخطوات احتجاجية مطلع نيسان المقبل.

 

 

انشر عبر