شريط الأخبار

لأول مرة في غزة.. الأدلة الجنائية تكشف اللص من خط يده

11:18 - 18 تشرين أول / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم


كشفت الأدلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية والامن الوطني لص قام بسرقة أحد منازل المواطنين من خلال خطه المكتوب على حائط المنزل كرسالة تهديد.

وأوضحت الأدلة أنها قامت بتصوير مسرح الجريمة بالكامل ومعاينة الخط الذي كتبه الجاني من كافة الاتجاهات والمقاسات وأخذت عينة من خط يد أحد المشتبه بهم في الحادثة.

وبينت أنه تم عرضها على خبراء التزييف والتزوير والخطوط في الأدلة الجنائية والذين بدورهم تعرفوا على بصمة الخط وتم معرفة الجاني.

من جهته قال مدير فرع الأدلة الجنائية في محافظة غزة الملازم أول يوسف الرنتيسي إن "إدارة الأدلة الجنائية تمتلك الآن خبراء في التزييف والتزوير ومضاهاة الخطوط وباستطاعتها كشف العديد من الجرائم من هذا النوع".

وأوضح الرنتيسي أن حل هذه القضية عبر خط اليد تعتبر سابقة في الإثبات الجنائي في قطاع غزة,وهي القضية الأولى من نوعها التي يتم حلها بهذه السرعة .

وشدد على ضرورة عدم العبث بمسرح الجريمة وعلى ضرورة عدم الاستهانة بأي اثر مادي في مكان الحادث قد يكون مفتاح الحل والوصول إلى الجاني بأبسط الطرق.

وأشار إلى أن بصمة صغيرة أو أثر بسيط قد يوصلنا إلى الجاني في هذه القضية ، وهذا ما حدث في هذه القضية حيث ترك الجاني دليلا أوصل العدالة إليه وهو خط يده

انشر عبر