شريط الأخبار

الاحتلال يعزل الأسير المقعد يوسف نواجعة

11:17 - 18 حزيران / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أفاد محامي نادي الأسير الذي زار الأسرى في سجن 'عسقلان' بأن الأسير يوسف نواجعة نقل إلى العزل الانفرادي قبل أسبوع، وذلك لمطالبته بنقله إلى مستشفى يتلقى فيه العلاج لحالته الصحية الصعبة.

يشار إلى أن الأسير نواجعة (48 عاماً)، أضرب عن الطعام لمدة خمسة أيام الشهر الماضي، احتجاجاً على الإهمال الطبي المتعمد بحقه، فهو يعاني من إعاقة حركية، وتفاقمت حالته الصحية منذ اعتقاله قبل أكثر من عام، حيث أصبح يعاني من عدة أمراض مزمنة وكذلك دخوله في غيبوبة بين الفترة والأخرى تستمر لأكثر من يومين.

أما الأسير عيسى جبرين من رام الله، والقابع في 'عسقلان' فهو يعاني من التهابات دائمة في الكلى منذ اعتقاله قبل (12 عاما)، ويعاني أيضاً من جرثومة في الأمعاء منذ (18 شهراً)، نجم عنها فقدانه لأكثر من 18 كيلو غراما من وزنه، كما يشكو من دوخة مستمرة، ولا يعطى سوى المسكنات.

وفي سياق متصل، أوضح المحامي، أن الأسير أحمد أبو علي (33 عاماً)، من الخليل، والقابع في سجن النقب، يعاني من التهابات في اللثة والغدة، منذ أربعة أعوام، وفقد في الآونة الأخيرة الكثير من وزنه، ولا يقدم له سوى المسكنات، فيما يشكو الأسير محمد فريحات (34 عاماً)، من جنين، من آلام شديدة في رجله، والتي كسرت، وبقيت ما يقارب الشهر دون تقديم أي نوع من العلاج.

انشر عبر