شريط الأخبار

إصابات بالاختناق بيعبد جنوب جنين واعتقال خمسة مواطنين من النبي صالح فجرا

09:21 - 18 كانون أول / فبراير 2014

جنين - فلسطين اليوم


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وأفاد القيادي في حركة المقاومة الشعبية في النبي صالح، باسم التميمي '، بان قوات الاحتلال اقتحمت القرية من عدة جهات، وداهمت عدة منازل وقامت بتصويرها، والعبث في محتوياتها.

وقال إن قوات الاحتلال احتجزت عددا من الشبان خلال عملية الاقتحام، واعتقلت خمسة مواطنين بينهم طفل، وهم: الطفل باسل عبد الإله صالح التميمي( 15 عاما)، والشاب  جهاد محمد التميمي ( 23 عاما)، وصالح رامي التميمي ( 36 عاما)، ومحمود وجيه التميمي ( 19 عاما)، إضافة إلى اعتقال  الناطق باسم حركة المقاومة الشعبية في القرية  محمد عطا لله التميمي(  25 عاما).

وأشار إلى أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال قبل انسحابها من القرية.

ومن جهة أخرى أصيب، فجر اليوم الثلاثاء، عدة مواطنين في بلدة يعبد  جنوب غرب جنين، بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت البلدة، واحتجزت عائلة على حاجز امريحة العسكري .

وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق.

وأضافت تلك المصادر أن قوات الاحتلال احتجزت على حاجز عسكري امريحة القريب من يعبد المواطن إبراهيم زيد وأطفاله لساعات بعد استجوابه في خطوة استفزازية .

 

انشر عبر