شريط الأخبار

أبو مرزوق : كلام "عباس" للاسرائيليين عن عودة اللاجئين هراء

09:38 - 17 تموز / فبراير 2014

غزة- وكالات - فلسطين اليوم

قال موسى ابو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، أن ما جاء على لسان الرئيس محمود عباس لطلبة اسرائيليين خلال مقابلتهم حول عدم نيته اغراق اسرائيل بملايين اللاجئين لكي لا تتأثر بالتركيبة السكانية ، كلام هراء .

وجاء في تدوينة لأبو مرزوق على صفحته الخاصة الفيس بوك مساء الاثنين :

"يقول أبو مازن: " لن نسعى أو نعمل على أن نغرق إسرائيل بالملايين لتغيير تركيبتها السكانية، هذا كلام هراء وما يقال في الصحافة الإسرائيلية هو غير صحيح".

يا سيد أبو مازن : معظم شعبنا لا يزال في المخيمات ينتظر يوم العودة ولن يتخلى أحد عن حقه في بيته أو حقله. ليبرمان يسعى لجلب عشرة ملايين يهودي الى الكيان الصهيوني، ونحن ننكر على شعبنا حقه الطبيعي في ارضه ومقدساته.

إن الهزيمة الحقيقية حينما تعترف الضحية بأن قاتلها بريء، وبأنه لا حق لها رغم كل قرائن ودلالات التاريخ، والجغرافيا، والعروبة، والدين، والهوية، والثوابت الوطنية".

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس،أكد أمس الأحد، في لقاء مع 250 طالباً إسرائيلياً في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله، أن الفلسطينيين لا يسعون "لإغراق إسرائيل" باللاجئين الفلسطينيين.

وقال الرئيس الفلسطيني في اللقاء: "هناك دعاية تقول إن أبا مازن يريد أن يعيد إلى إسرائيل خمسة ملايين لاجئ لتدمير دولة إسرائيل".

وأضاف: "هذا الكلام لم يحصل إطلاقا، كل الذي قلناه هو: تعالوا لنضع ملف اللاجئين على الطاولة لأنها قضية حساسة، يجب أن نحلها لنضع حداً للصراع ولكي يكون اللاجئون راضين عن اتفاق السلام".

وتابع: "لكننا لن نسعى أو نعمل على أن نغرق إسرائيل بالملايين لنغير تركيبتها السكانية. هذا كلام هراء".

انشر عبر