شريط الأخبار

الوزير الرقب يكشف عن عدد الموظفين في "جدارة" وعن إجراءات هامة بداية الشهر المقبل

08:27 - 17 تشرين أول / فبراير 2014

برنامج جدارة
برنامج جدارة

(غزة - خاص) - فلسطين اليوم

كشف وزير العمل في الحكومة الفلسطينية بغزة المهندس محمد الرقب، عن إجراءات ستتخذها الوزارة قريباً تخص كافة شرائح المجتمع الفلسطيني (العاملين والعاطلين عن العمل) نظراً للأهمية الكبيرة التي أظهرتها نتائج برنامج جدارة لتشغيل الخريجين في قطاع غزة قبل أسبوع.

وأكد الرقب في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، مساء الاثنين، أن برنامج جدارة كشف عن أهمية تحديث بيانات كافة المواطنين في القطاع وكشف عن مصداقية عمل البرنامج المُحوسب وأن لا محسوبية وواسطة في الاختيار.

وأوضح الرقب، أنه بداية من الشهر القادم ستتخذ الوزارة قراراً بتحديث بيانات كافة المؤسسات العاملة في قطاع غزة (القطاع الخاص، القطاع الأهلي والمؤسسات الدولية والمؤسسات التعليمية والجامعات) وستلزمها بالقانون بتحديث البيانات وستتخذ الوزارة الإجراءات القانونية ضد أي مؤسسة تخالف ذلك.

كما كشف الوزير، أن عدد الموظفين في حكومة غزة الذين ظهرت أسمائهم في برنامج جدارة بلغ 39 اسم فقط وسيتم توضيح الخطأ فيما بعد.

العمل يبداء خلال أيام..

وفيما يتعلق بإعلان بداية العمل ضمن برنامج جدارة قال الوزير الرقب: "إن وزارة العمل تقوم بتدقيق بيانات أسماء الخريجين التي تم الإعلان عنها وستوجه الوزارة الخريجون إلى مكاتب العمل في المحافظات للتوقيع القانوني على مصداقية البيانات والمعلومات الخاصة بالخريج وسيتحمل الخريج عواقب توقيعه في حال تم معرفة أنه يعمل في مكان أخر.

وأضاف الوزير الرقب: "إن المرحلة الأولى من الدفعة الأولى والتي يبلغ عددها 1700 خريج على الأقل (موظف جدارة) سيعلن عنها قبل بداية شهر مارس المقبل لتنطلق لمجال العمل.

وأشار إلى أن وزارة العمل تتواصل مع كافة المؤسسات العاملة في القطاع بهدف توزيع الخريجين ضمن برنامج جدارة في مؤسساتها.

انشر عبر