شريط الأخبار

أصدقاء بلا حدود تحتفل بتكريم الأيتام المكفولين لديها

03:39 - 17 حزيران / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظمت جمعية أصدقاء بلا حدود للتنمية المجتمعية بفلسطين، "الاحتفال الاول خلال عام 2014 ، لتكريم الأيتام المكفولين لديها بواسطة مؤسسة الزكاة الامريكية ومؤسسة بيت المال الامريكي وعددهم مائة وتسع وثمانون طفلاً وطفلة، وسط حضور العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية ورجالات الإصلاح والشخصيات الاعتبارية والوجهاء وذوي الأيتام .

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات المميزة للأيتام وعرض مرئي لأبرز المشاريع الممولة لمؤسسة الزكاة الامريكية   ومؤسسة بيت المال الامريكي في فلسطين.

ورحب عريف الحفل أحمد العجلة بالضيوف المشاركين ، موضحاً ان هذا الحفل هو الأول خلال العام الجاري بهدف تكريمِ الأيتام " تحتَ رعاية مؤسسة الزكاة الامريكية. مؤكداً أنها عنوان للخير والبر في مجال العمل الإنساني الخيري، على المستوى العربي والإسلامي والدُّولي.

من جهته أوضح أمجد منصور رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بلا حدود أن مؤسسة الزكاة الامريكية هي دائماً سباقة في مد يد العون في كل القضايا ذات البعد الإنساني في أي بقعة من بقاع العالم، فمشاريعها على أرض فلسطين كثيرةٌ لا تُحصى، فقد اهْتَمَّتْ بكفالة اليتيم ورعايته وَأَوْلَتْهُ اهتماماً خاصاً لما له مِنْ شأن عظيم، واهتمت بالقيام على الأُسر المتعففة والفقيرة، وبمشاريع موسمية كإفطار الصائم، والأضاحي، وزكاة الفِطر، وكساء العيدِ، وزكاة المال، وغيرِها الكثيرَ الكثير

وفي كلمة مؤسسة الزكاة الأمريكية أكد الدكتور صفا زرزور المدير الاداري من خلال كلمته أمام الحضور عبر الاتصال الفيديو كنفرس ، ثمن دور الإخوة في جمعية أصدقاء بلا حدود للتنمية المجتمعية، الذين لا يفترون قلباً وقالباً معنا بما يستطيعون من خير العمل، وعمل الخير.

وقال ": نستشعر اليوم مع الآلام والآمال، ومع الضعف القوة، ومع الضيق والعسر والسعة واليسر، فنحن أهل فلسطين من هذه الأمة العربية والإسلامية المؤمنة بالله عزو جل، والمستيقنة بوعده، الواثقة بفضله، داعياً إلى الإخلاص بالعلم والعمل الصالح، فهو سبيل الوصول إلى تحقيق الأماني والأهداف الكبرى لنا ولبلادنا فلسطين".

وفي كلمة الأيتام ، التي ألقتها الطفلة شيماء حميد نيابةً عنهم، قدمت خلالها الشّكر والمحبة إلى آبائهم الفضلاء في مؤسسة الزكاة الأمريكية، مشددةً على أنها عملت هذه الجمعية الموقرة مع أهل العطاء في تقديم المساعدات للمحتاجين وبثِّ روح الإخاء والتكافل الاجتماعي المستمد من المبادئ الإسلامية والقيم الإنسانية، وعملت أيضاً على إيجاد حياة كريمة للأيتام عبر ما تقدمه من كفالات ومساعدات إغاثية.

وفى نهاية الاحتفال وبمكرمة كريمة وطيبة تبرع رجل الاعمال الفلسطيني محمد التلباني رئيس مجلس ادارة مصانع العودة للبسكويت  بكفالة  ثلاثون يتيم من قطاع غزة . من جانبه شكر الاستاد جمعة خضوره  المدير التنفيذي  السيد محمد التلباني شركة مصانع العودة  ممثلة  برئيس مجلس الادارة .

انشر عبر