شريط الأخبار

بيروت : انطلاق مؤتمر "خصائص البث الفضائي" تحت رعاية إتحاد الإذاعات

12:00 - 17 تشرين أول / فبراير 2014

انطلقت أعمال مؤتمر خصائص البث الفضائي الذي ينظمه مركز الاتحاد للتدريب الإعلامي UCMT بمشاركة الاتحاد العام للتلفزيونات العربية والإسلامية AIBU وشركة GVF (مرجع أساسي للاتصالات والأقمار الصناعية مقرها لندن) وMBC (عضو رائد في قطاع الأقمار الصناعية) صباح الإثنين في فندق غولدن توليب في بيروت.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد على مدار يومين أكثر من 40 ممثلا عن 22 مؤسسة إعلامية عربية ودولية، ويناقشون فيه التحديات التي تواجههم في مجال البث الفضائي وسبل تطويره.

وافتتح المدير العام لـ"الاتحاد" الإعلامي علي أرسلان الفعاليات، شارحا للحضور أهمية هذا المؤتمر لنوعيته وتخصصه الدقيق "وما يعنيه لمديري الفضائيات".

محمد نون مدير AIBU تحدث بدوره عن تفاصيل تكوين الاتحاد الذي يرأسه، معقبا بذكر أهداف المؤتمر وأهمية عقده في هذا التوقيت.

واستلم فاتحة الفعاليات رياز لاماك رئيس شركة مهدي باغ للكمبيوترات الخاصة المحدودة (MBC) ومدير البرامج الدولية في GVF قائلا إن حوادث التشويش على البث تؤثر على التكاليف التي تُدفع "لذلك علينا مراقبة البث وأماكن استلامه، وهنا نقترح مبادرة هي إطار عمل عن نوعية المنتجات، وندعو إلى تجربتها في ورشة عمل تابعة لكل الأقمار الصناعية التابعة لنا".

وعرض لاماك بالاستعانة بشرائح مصورة عددا من التقنيات المستخدمة حول العالم في البث الفضائي وجديد ما تقدمه GVF، مشيرا إلى أنهم يلتقون كل شهرين لتقديم أفكار جديدة ثم الحصول على تراخيص عمل لها.

ومن المقرر في اليوم الثاني (الثلاثاء) أن يكمل رئيس شركة (MBC) الإجابة عن استفسارات المشاركين الخاصة بحلول المشكلات المتعلقة بالبث التي تقدمها شركته أو سبل التطوير المقترحة.

وكان مركز الاتحاد للتدريب قد وجه دعوة إلى وسائل الإعلام المشاركة وأخرى من أجل تغطية فعاليات المؤتمر الفريد من نوعه في هذا التخصص الذي يندر الحديث عنه.

انشر عبر