شريط الأخبار

تالون 4 لكشف أنفاق المقاومة المتجهة نحو "إسرائيل"‏

11:30 - 17 كانون أول / فبراير 2014

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم


يطلق عليه الرجل الآلي " تالون 4" من صنع أمريكي  ويقدم خدماته في أنفاق قطاع غزة  بعد أن تم إدخاله للخدمة في جيش الاحتلال "الإسرائيلي".

ووفقاً لصحيفة "يديعوت أحرنوت" فإن جيش الاحتلال سيستخدم الرجل الالي تالون 4 لدخول الأنفاق التي يكشف عنها من غزة والمحفورة نحو مدن الاحتلال.

وقال ضابط "إسرائيلي":نحن لا نسرع بإدخال جنودنا داخل أي نفق نكشفه  بل ندخل أولاً الرجل الآلي خوفاً على حياة الجنود، فهو يقوم بتصوير النفق من الداخل وينقل الصور للجنود خارج النفق.

وقد أدخل الرجل الآلي للخدمة لدى القيادة الجنوبية للكشف عن الأنفاق التي تحفرها حماس تحت الأرض، وسجل عدة نجاحات العام الماضي .

فللرجل الآلي تالون القدرة على الكشف عن القنابل داخل الأنفاق المظلمة ومزود الرجل الآلي بهوائيات إرسال، ويقوم جنود وضباط بتشغيله داخل النفق عن بعد  وهو قادر على التقاط الصور  وارساله  كما يتغلب الرجل الالي علي  العثرات الاترابية داخل النفق ( المطبات)

ووفقا للضابط "الاسرائيلي" فانه خلال الكشف عن النفق الاخير بين عبسان و"كيبوتس عاين هشلوشاه"  عمل الرجل الالي  بشكل جميل  فهو يستطيع معالة القنابل الموجودة داخل النفق  وقادر علي حمل عبوة تزن 30 كيلو.

 

انشر عبر