خبر الطاقة: وقود المنحة القطرية قارب على الانتهاء

الساعة 07:50 ص|17 فبراير 2014

وكالات

أكد نائب رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في غزة م. فتحي الشيخ خليل أن محطة توليد الكهرباء بغزة مازالت تعمل ضمن وقود المنحة القطرية والتي قاربت على النفاد في ظل إصرار وزارة المالية في رام الله إبقاء الضريبة المضافة على الوقود اللازم لتشغيل المحطة.

وأضاف م. الشيخ خليل خلال مقابلة صحفية مع قناة الإخبارية السعودية أن سلطة الطاقة وشركة الكهرباء لن تستطيع تحمل تكاليف الوقود في ظل استمرار وزارة المالية في رام الله فرض الضريبة، داعيا السلطة في رام الله الى ضرورة دعم الكهرباء في غزة من خلال إلغاء الضريبة المضافة على الوقود اللازم لتشغيل محطة التوليد.
 
ومن جانب أخر أوضح أن المسبب الرئيسي لأزمة الكهرباء في غزة هو الاحتلال الصهيوني بما يمارسه من حصار للقطاع وعدم تمكن شركات كبرى من الاستثمار في مجال الطاقة بغزة لعدم سماح الاحتلال لها بالتأمين على شركاتها إضافة  لسياسة الغطرسة الصهيونية والتدمير الممنهج للبنى التحتية من خلال قصفها وتدميرها .
 
وطالب الشيخ خليل المجتمع الدولي بالضغط على الكيان الصهيوني لحل مشكلة الكهرباء.
 
وفي سياق منفصل حث م. فتحي الشيخ خليل سكان قطاع غزة على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء والالتزام بالدفع الدوري لفاتورة الكهرباء وذلك للتمكن من إدارة أزمة الكهرباء بشكل عادل لكافة المواطنين، إضافة لضرورة تركيب العدادات مسبقة الدفع لجميع المواطنين.
 
وأكد أن سلطة الطاقة لا تستطيع في الوقت الراهن زيادة كمية الطاقة لأن الاحتلال الصهيوني لم يرد بعد على طلب بيع 100 ميجا وات إضافية من الكهرباء لقطاع غزة.