شريط الأخبار

صحة رام الله تقرر علاج حالات العقم لدى المحررين

09:47 - 17 تموز / فبراير 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة في حكومة رام الله، بالاتفاق مع وزارة الأسرى واتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الفلسطينية الأهلية والخاصة أنها ستعالج حالات العقم لدى الأسرى المحررين، ابتداءً من الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الصحة جواد عواد بمكتبه في رام الله، الأحد، بوزير شؤون الأسرى عيسى قراقع ورئيس اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الفلسطينية الأهلية والخاصة د. نظام نجيب.

وجاءت الاتفاقية بناء على قرار مجلس الوزراء بعلاج حالات العقم لدى الأسرى المحررين، حيث كان قد رصد مبلغ 150 ألف شيقل لعلاجهم.

وزير الصحة أكد أهمية الاتفاقية، وأشار إلى أن الوزارة تعمل على الاهتمام بصحة الأسرى المحررين ومتابعتها، وأن وزارة الأسرى ستقوم بتزويد الصحة بأسماء الأسرى المحررين الذين يعانون من حالات عقم.

بدوره أشار د.نجيب إلى أن حالات العقم سيتم علاجها في مراكز أطفال الأنابيب الأعضاء في اتحاد المستشفيات الأهلية والخاصة، مؤكداً أنه سيتم البدء بتطبيق الاتفاقية مطلع الأسبوع المقبل.

وناقش نجيب مع وزير الصحة ديون المستشفيات الخاصة والأهلية المستحقة على الحكومة، وتمنى من وزارة الصحة العمل على حلها؛ لما تمر به تلك المشافي من أزمة مالية خانقة.

انشر عبر